تويتر يشعل الجدل حول مطالبات بتقليل المهر في السعودية

اطلق احد المغردين في موقع التواصل الاجتماعي تويتر تغريدة حملت هاشتاق يطالب فيه بتخفيض المهر ، و كتب  فيه انه لا يرغب بدفع اكثر من 30 الف ريال فقط مهرا لزوجته .

الا ان الهاشتاق اشتعل في تويتر و تفاعل معه المغردون من كل مدن السعودية ، ليؤكد البعض مطالبته بتخفيف مبلغ المهر فعلا ، و جعله لا يزيد عن 30 الف ريال ، و حمل اسم الهاشتاق الخاص بذلك اسم #توحيد_المهر_30ألف لدور جدل كبير بين المشاركين فيه .

السعوديات يعارضن حملة للشباب للمطالبه بتحديد مبالغ المهور

الهاشتاق بين مؤيد ومعارض :

انقسمت التغريدات في الهاشتاق لعدة اراء ما بين مؤيد و معارض ، فالمؤيدون تمسكوا بحجة ان الكثير من الشباب لا يستطيعون الزواج بسبب غلاء المهور ، بينما رد المعارضون بان غلاء المهر ليس السبب الوحيد في عدم زواج الشباب و لكن التكاليف المرافقة للزواج هي ما يعيق زواجهم .

 سعودي يعلن زواج ابنته بدون مهر

السيدات كان لهن راي اخر :

اتفقت اغلب الردود بين السيدات على معارضتهن لفكرة الهاشتاق و ليس المبلغ المالي المحدد ، معلقات على ذلك بقولهن ان الموضوع لا يجب ان يحدد برقم ، و ان الاساس هو تقديرها كمراه لها حقوقها و ليست كسلعه تباع و تشترى بالمال ، مؤكدات ان المهر هو حق من حقوقها التي كفلها الله لها .

 و وجدت بعض السيدات ان موضوع المهر يجب ان يناقش بين الزوجين و ذويهم دون الخضوع لقانون او الزام البعض بحد ادني او اعلى لمبلغ المهر ، مؤكدات انه حينما يكون الزوج قادرا على دفع التكاليف الخاصة بالزواج مع مبلغ المهر العالي فلا يجب ان يلزم بحد معين .

مهر عروس سعودية حفظ سورة الملك