انطلاق اللقاء التعريفي لزمالة مسك

انطلق اللقاء التعريفي لبرنامج زمالة مسك في الرياض والذي يجمع الطلبة وذويهم بالمستشارين الأكاديميين وممثلي أكبر الجامعات العالمية ، و أكده الأمين العام لمؤسسة محمد بن سلمان الخيرية بدر العساكر عبر حسابه في تويتر

انطلاق اللقاء التعريفي لزمالة مسك

رابط التغريدة

لتعريف طلابنا وطالباتنا المرشحين وذويهم بالبرنامج؛ بدأ اليوم اللقاء التعريفي بـ #زمالة_مسك. والذي نأمل أن يسهم في تمكين الشباب السعودي وإكسابه المهارات القيادية والمهنية والمعرفية اللازمة لبناء مستقبل الوطن.

زمالة مسك

يسعى برنامج زمالة مسك بالتعاون مع وزارة التعليم إلى تكوين شبكة قوية من القادة، لمواجهة أكبر التحديات وتسريع عجلة التنمية وتأسيس اقتصاد قائم على المعرفة، إذ يهدف البرنامج إلى تحويل أحلام الطلبة إلى خطط تنفيذية فريدة مصحوبة بالدعم المادي ،

وتشجع زمالة مسك طلابها وطالباتها دائمًا على الاستفادة مما تعلموه سابقًا فيما يخدم مستقبلهم، وتدعمهم لتحقيق مساعيهم لخلق التغيير من خلال ربطهم بالأفراد والشركات والجامعات وغيرها من المصادر الأخرى.

برامج زمالة مسك

تطرح زمالة مسك ثلاثة برامج تدريبية تركز على المراحل المختلفة من الرحلة التعليمية للطالب والطالبة، بالإضافة إلى شبكة الخريجين.

●       مرحلة البكالوريوس يستهدف هذا البرنامج الطلاب والطالبات السعوديين الذين تم قبولهم في أفضل الجامعات في الولايات الأمريكية المتحدة والمملكة المتحدة لدراسة البكالريوس. توفر مسك لأولئك الطلاب الإشراف والمتابعة لضمان تكيفهم مع الطلاب في الحرم الجامعي وراحتهم وثقتهم بأنفسهم للإنخراط في المجتمع المحيط بهم. وتسعى مسك كذلك إلى توفير التدريب للطلاب والطالبات والبحث في الفرص التي تساعدهم على الشروع في مهنهم بكفاءة وفاعلية من خلال البرامج التدريبية والفرص الوظيفية. 

●       مرحلة الدراسات العليا يستهدف هذا البرنامج الطلاب والطالبات السعوديين الذين تم قبولهم في أفضل برامج الدراسات العليا في الولايات الأمريكية المتحدة والمملكة المتحدة. تسعى مسك كذلك إلى توفير التدريب للطلاب والطالبات والبحث في الفرص التي تساعدهم على الشروع في مهنهم بكفاءة وفاعلية من خلال البرامج التدريبية و البحثية و الفرص الوظيفية.

●       الخريجون يستهدف هذا البرنامج خريجي برامج زمالة مسك للمرحلة الجامعية ومرحلة الدراسات العليا، بحيث يصبحون زملاء دائمين لمؤسسة مسك ويشاركون في أنشطة التواصل ويتلقون الدعم الوظيفي.