الشرقية تجهز 5 قرى تراثية لمهرجان " هلا سعودي " الحدث الأكبر في المنطقة

تستعد المنطقة الشرقية لانطلاق مهرجان " هلا سعودي " و الذي يعد الحدث الأكبر في المنطقة ، بتجهيز خمس قرى شعبية لمناطق المملكة لإبراز الموروث الثقافي و التراث الشعبي لمناطق المملكة " الشمالية و الجنوبية و الغربية و المنطقة الشرقية و الوسطى".

مهرجان " هلا سعودي "

أنهت اللجنة المنظمة لمهرجان " هلا سعودي "، تحضيراتها الأولية لانطلاق المهرجان ، و الذي سيقام على الواجهة البحرية بمدينة الخبر ، برعاية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية ، و ذلك في 1 جمادى الأولى 1439هـ الموافق 18 يناير 2018 ، و الذي يستمر لمدة عشرة أيام.

تجهيز 5 قرى شعبية لمناطق المملكة

أكدت رئيسة اللجنة المنظمة لمهرجان " هلا سعودي "، و مدير عام مؤسسة المنظر الجميل لتنظيم المعارض و المهرجانات، أمل الزنيد، أنه تم تخصيص مواقع القرى التراثية على واجهة الخبر البحرية (منطقة البلازا)، و البدء في تجهيز بناء القرى عبر التعاقد مع شركات وطنية متخصصة في هذا المجال ، لإبراز المعالم الأثرية لكل منطقة من بلادنا الغالية ، مشيرة إلى أنه سيتم بدء التركيب خلال الأيام القليلة المقبلة لتكتمل بشكلها النهائي مع بداية المهرجان.

فعاليات مهرجان " هلا سعودي "

تتضمن فعاليات المهرجان العديد من البرامج و الأنشطة التي تهتم بالأسرة ، و تحتوي على أوبريت وطني ، و أركان للمشاريع الصغيرة و المنزلية لرواد و رائدات الأعمال ، كما سيشهد المهرجان مسرحاً للطفل و أمسيات شعرية و أدبية و قسماً يختص بالفنون التشكيلية ، و معرض الصقور و معرض للسيارات التراثية ، بالإضافة إلى المسابقات و الجوائز اليومية طيلة أيام إقامة المهرجان.

تشجيع السياحة الداخلية

يُذكر بأن رئيسة اللجنة المنظمة لمهرجان " هلا سعودي "، قد أشارت إلى أن المهرجان سيعكس الصورة الحضارية التي تتمتع بها محافظة الخبر ، و سيبزر اهتمام البلدية بجذب السياح و تشجيع السياحة الداخلية عبر اهتمامها بتوفير مقومات الجذب السياحي من مسطحات خضراء و مظلات وكورنيش يعد الأفضل من نوعه على مستوى المملكة ، و مواقف تتسع لمئات الآلاف من السيارات ، فضلاً عن توفيرها للخدمات الضرورية من إنارة و تشجير و دورات مياه و ألعاب للأطفال و مضمار لممارسة رياضة المشي على امتداد الكورنيش.

و قدمت الزنيد خالص الشكر و عظيم الامتنان لشريك النجاح أمانة المنطقة الشرقية ، ممثلة في بلدية محافظة الخبر ، التي قدمت كافة التسهيلات لإقامة المهرجان ، و هيأت الموقع المخصص للمهرجان و تزويده بكافة الاحتياجات اللازمة.