" حكايا مسك " تحلق خارج السعودية لأول مرة و تحط رحالها في أبو ظبي

بعد النجاحات التي حققتها " حكايا مسك " إحدى مبادرات مؤسسة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز "مسك الخيرية"، بصفتها فعالية سعودية رائدة على مستوى الخليج، و التي تعد أكبر تجمع للمبدعين الخليجيين و العرب و الأجانب في المجالات المتنوعة، بهدف تنمية الحقول الإبداعية في الخليج و احتضان المواهب الخليجية الشابة المُبدعة فنياً، و منحها الفرصة الملائمة للتطور، تحلق " حكايا مسك " للمرة الأولى خارج المملكة العربية السعودية و تنطلق في أبوظبي. حكايا مسك تحلق خارج السعودية و تحط رحالها في أبو ظبي

حكايا مسك في أبوظبي

تقيم مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز "مسك الخيرية" بالشراكة مع مركز الشباب العربي، من 29 نوفمبر و حتى 1 ديسمبر 2017، فعالية حكايا مسك في حديقة أم الإمارت في أبوظبي.

وحول ذلك عبرت شما بنت سهيل المزروعي، وزيرة الدولة لشؤون الشباب، عن سعادتها بالتعاون مع مؤسسة "مسك الخيرية" في تنظيم "حكايا مسك" للمرة الأولى خارج المملكة العربية السعودية في أبوظبي، و أشارت إلى الرؤية المشتركة التي تجمع دولة الإمارات و السعودية فيما يُعنى بالشباب و تطوير مهاراتهم و تعزيز تفاعلهم في المجتمع، و هو أيضاً ما يجمع كلاً من مركز الشباب العربي و مؤسسة "مسك الخيرية"، و يميز تعاون الجهتين لتحقيق المنفعة على نطاق أوسع و أشمل.

فعاليات حكايا مسك أبوظبي

تتضمن حكايا مسك أبوظبي العديد من الفعاليات الرئيسة، و من أبرز هذه الفعاليات:

-  محترف الكتابة : فضاءٌ حاضن للكُتّاب المحترفين و الموهوبين و الباحثين عن تنمية مهاراتهم و إطلاق طاقاتهم، يُقارب محترف الكتابة من زوايا متعددة فنية و مُلهمة و حتى تقنية، ليُعطي زواره تجربة مُكتملة.

- ساحة الرسم : يتكثف في فضاء ساحات الرسم الإلهام البصري ليُغذي مُخيلة الرسامين الشباب و الفنانين المحترفين، الذين يلتقون في هذا الفضاء لتبادل الخبرات و الأدوات و الأفكار، حيث يتكلم الجميع لغة اللون المُشتركة.

- معمل الأنيميشن : يلتقي فيه عُشاق هذا الفن المُزدهر لتبادل الخبرات حول تقنياتهم و الحديث عن تصوراتهم حول هذه الصناعة و إلهام الشباب بتجاربهم.

- استديو الإنتاج : يحصل صُناع الأفلام المبتدئون على الفرصة الأمثل للقاء صُناع الأفلام المحترفين و نقل الخبرات بين الأجيال و الاستماع إلى القصص الملهمة و الاطلاع على أحدث التقنيات في التصوير و الإضاءة و صناعة الفيلم.

- المؤلف الصغير : يتخصص قسم المؤلف الصغير باحتواء زوار المعرض من سن 7 سنوات وحتى 14 سنة، و في هذا القسم يمر الزوار الصغار بتجربة كاملة لصناعة القصة المصورة بكل مراحلها، حتى يخرج الزائر الصغير في النهاية من القسم مصطحبًا قصته مطبوعة و جاهزة للنشر.

- حكايا ديجيتال : يشارك في حكايا ديجيتال أكبر الشركات المطورة لوسائل التواصل الاجتماعي، و التي أصبحت الوسيلة الأساسية لنشر الحكايا عالميًّا، عبر نشر النص و الفيديو و الصورة و الصوت مثل تويتر و غيرها، لتُشارك الجمهور تجربتها في صناعة القصة على مستوى العالم.

- مصنع حكايا : يقدم مجموعة من المحترفين في الكتابة و التصوير و الأداء و الإخراج و الإنتاج، عرضًا حيًّا أمام الجمهور لعملية صناعة الحكاية من الفكرة و حتى لوحة النهاية.

- حكايا المرابطين : حيث يعتلي المنصة جنود من المشاركين في التحالف العربي في اليمن، من السعودية و الإمارات، لمشاركة حكاياهم.