جامعة الملك خالد تحتضن أول مهرجان مسرحي للجامعات السعودية

بهدف جمع المبدعين في مجال المسرح بالجامعات السعودية ، و استثمار الإمكانات و المهارات المسرحية لدى طلاب الجامعة ، ينطلق المهرجان المسرحي الأول للجامعات السعودية ، و الذي يعد المهرجان الأول من نوعه.

جامعة الملك خالد تحتضن أول مهرجان مسرحي للجامعات السعودية

كشفت اللجنة المنظمة للمهرجان المسرحي الأول للجامعات السعودية ، في مؤتمر صحفي عن أبرز ملامح المهرجان ، الذي تستضيفه جامعة الملك خالد في الفترة من 10 - 14 ديسمبر المقبل ، و ذلك بحضور وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى.

و حول ذلك أكد رئيس المهرجان الدكتور مريع آل هباش ، أن هذا المهرجان سيكون منبراً لعرض إبداعات طلاب الجامعات ، و استثمار الإمكانات و المهارات المسرحية لدى الطالب الجامعي  ، مما ينمي لديه الثقة في النفس و يعزز العمل الجماعي ، متمنيا أن يكون للمهرجان استمرارية بعد هذه النسخة في الجامعات السعودية مستقبلاً .

جمعية الثقافة و الفنون

أوضح نائب رئيس المهرجان رئيس فرع جمعية الثقافة و الفنون ، أحمد بن إبراهيم السروي ، إلى أن فرع الجمعية بأبها يسعد بالمشاركة مع الجامعة في تنظيم هذا المهرجان الذي يعتبر نقلة نوعية للنشاط المسرحي في منطقة عسير خصوصا و على مستوى المملكة عموما.

عروض المهرجان المسرحي الأول

يُذكر بأنه قد تقدم لإدارة المهرجان 19 عرضا من جامعات المملكة ، تم قبول 9 عروض منها ، بعد تقييمها من قبل لجنة المشاهدة ، علما بأن أهم شرط تم التأكيد عليه هو أن يكون عملا منفذا من قبل طلاب الجامعة فقط و لا يسمح بمشاركة أي عنصر من خارجها.

و من المقرر أن يتم تقديم عروض المهرجان على المسارح التالية : مسرح جامعة الملك خالد و مسرح "لعصان" و مسرح كلية المجتمع بالمحالة و مسرح جمعية الثقافة و الفنون.

الجامعات المشاركة في المهرجان المسرحي الأول

- جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بمسرحية "الكتاتيب".

- جامعة الملك فيصل بمسرحية "الحقيبة".

- جامعة طيبة بمسرحية "ثقوب".

- جامعة جدة بمسرحية "دون كيشوت على سناب شوت".

- جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بمسرحية "الحاسمة".

- جامعة جازان بمسرحية "المحطة لا تغادر".

- جامعة الملك خالد بمسرحية "ما وراء العتمة".

- جامعة الملك سعود بمسرحية "المكاسون".

- جامعة الطائف بمسرحية "نعش".