اصدار دليل خريطة الفن للتعريف بموسم فنون الإمارات للخريف والشتاء الحالي

صدر مؤخراً عن هيئة دبي للثقافة و الفنون (دبي للثقافة) دليل "خريطة الفن"، الدليل النصف سنوي المعني بالتعريف عن جدول أهم الفعاليات و المعارض و الأماكن السياحية الثقافية و التراثية في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة ، وخاصة الفعاليات الفنية و الثقافية لموسم فنون الإمارات لخريف وشتاء 2017-2018 .

ينشر هذا الدليل بالتعاون مع مؤسسة "الفن في المدينة"، و يوزع مجاناً في الاماكن العامة و المتاحف و المعارض الفنية و المؤسسات الحكومية و المرافق المجتمعية و مجموعة منتقاة من المدارس و الجامعات و الفنادق و المقاهي و المطاعم. و يشمل على جداول و قوائم مفصلة للاحداث خلال فترة 6 أشهر،  فضلاً عن الخرائط السهلة المفيدة و المحتوى التحريري الذي يتولى اعداده فريق من الخبراء من المجتمع الفني المحلي .

أهم الأحداث الفنية و الثقافية في الإمارات خلال الـ 6 أشهر القادمة

يشير دليل " خريطة الفن " إلىأهم الأنشطة و الفعاليات الموسمية الكبرى المتعلقة بالفنون و التصميم ، منها " أسبوع دبي للتصميم " و " مهرجان دبي السينمائي " و مواقع و فعاليات المتاحف الحديثة و التراثية ، سيما متحف " اللوفر أبوظبي " و متاحف الإمارات الأخرى التراثية و الفنية ، و مواعيد وأماكن المعارض الفنية و منها معرض أبواب و معرض الخريجين العالمي ، و يعد الدليل منصة للمنتجات و العروض التجارية و غير التجارية و التعليمية .

كما يضم دليل " خريطة الفن " مقابلات مع شخصيات بارزة في المشهد الثقافي الإماراتي ، منهم بريندان ماك غيتريك ، مدير معرض الخريجين العالمي ، و كاتيا نونو من مؤسسة مزادات سوذبيز دبي ، و الفنان الإماراتي محمد كاظم ، و القيمة الفنية كريستيانا دي مارشي ، و كذلك مع المنظمين لكل من معرض فن أبوظبي و معرض بينالي للفنون المعمارية، كما تضمن الدليل كتيب مرفق بعنوان "قصص دبي المعمارية" .