إنشاء أول نادٍ نسائي لفنون الخطابة بإشراف " توستماسترز " العالمية

يعتبر فن الخطابة أحد الفنون النثرية العريقة ، و يعد أحد مظاهر الرقي و التقدم الاجتماعي ، لذلك اهتمت به الشعوب في كل زمان و مكان ، و في إطار ذلك تم إنشاء أول نادٍ نسائي في السعودية ، يُعنى بتعليم فنون الخطابة و الكلام ، و يشرف عليه نادي " توستماسترز " العالمي للخطابة في المنطقة الشرقية.

افتتاح أول نادٍ نسائي لفنون الخطابة بإشراف " توستماسترز " في الشرقية

انطلق أول نادٍ نسائي لفنون الخطابة في مدينة سيهات في المنطقة الشرقية ، و يشرف عليه نادي " توستماسترز " العالمي للخطابة ، حيث التحقت في أول برامجه نحو 21 امرأة من مختلف الأعمار.

و حول ذلك أوضحت رئيسة النادي أناهيد الشاوي ، لأحد المواقع المحلية ، أن نادي المنطقة الشرقية يعد الأول في السعودية ، و قد بدأ بممارسة نشاطاته فعلياً ، و هو خاضع لإشراف و متابعة من نادي " توستماسترز " الأمريكي ، الذي يعتبر الأول في العالم من حيث تعلم فنون الخطابة و الكلام.

و أكدت أن القائمين على النادي يهدفون إلى تشجيع المرأة السعودية على أن تبدع في عدة مجالات ، و منها مهارات الحديث و الكلام ، نظراً لما لها من آثار إيجابية في حياتها ، بجانب تعليمها فنون القيادة ، و تنمية الذات و التأهيل في العمل، و في مجالات الحياة الأخرى ، كما يسعون إلى تطبيق تجربة الشاب السعودي محمد القحطاني الفائز بجائزة " توستماسترز " لفنون الخطابة في عام 2015 من خلال حث المشاركات على التحدي و الإبداع.

نادي " توستماسترز " العالمي

يُذكر بأن كلمة (Toastmaster) هي كلمة انجليزية ، و تعني عريف الحفل ، أو الشخص الذي يتصدر المأدبة و يقدم المتحدثين و يعرف بهم ، و أنشئت منظمة التوستماسترز العالمية بهدف التعزيز من قدرة الجميع ، رجالاً و نساءً ، على ممارسة و تعلم فنون الإلقاء ، الإصغاء ، و التفكير ، و هذه المهارات هي مفاتيح تحقيق الذات ، و تطوير المهارات القيادية ، و بالتالي المساعدة على التميز ، و القدرة على بلوغ الأهداف الشخصية.