الرياض تستعد لانطلاق " مهرجان اليوم العالمي للطفل " بفعاليات متنوعة

تستعد العاصمة السعودية لانطلاق فعاليات " مهرجان اليوم العالمي للطفل " التي تتميز هذا العام بالتنوّع و التشويق ، و خاصة في مجال دعم و تشجيع الموهوبين في هذا الاحتفال السنوي الكبير ، و الذي يقام تزامناً مع الاحتفالية العالمية بالطفل و التي توافق 20 نوفمبر من كل عام.

انطلاق " مهرجان اليوم العالمي للطفل "

ينطلق " مهرجان اليوم العالمي للطفل " في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض ، و تنظمه وزارة الثقافة و الإعلام ممثلة في وكالة الوزارة للشؤون الثقافية ، خلال الفترة من 19 إلى 21 نوفمبر الجاري ، بمشاركة العديد من الجهات الحكومية و الخاصة و الجمعيات و السفارات الشقيقة و الصديقة.

و في إطار ذلك وجهت اللجنة المنظمة لمهرجان اليوم العالمي للطفل الدعوة للأطفال الموهوبين للمشاركة في المهرجان و لكافة الأطفال للحضور و الاستفادة من الفعاليات المصاحبة له ، و اعتبرت اللجنة هذه المناسبة فرصة سانحة لجميع الأطفال لإبراز مواهبهم و إظهارها أمام الجمهور لدعمها و تشجيع الموهوبين في هذا الاحتفال السنوي الكبير ، و قدمت اللجنة شكرها لوزارة الثقافة و الإعلام لرعايتها هذا المهرجان السنوي و أيضاً لدعمها مثل هذه الفعاليات و كل ما من شأنه رعاية الأطفال و الاهتمام بهم.

" مهرجان اليوم العالمي للطفل " بفعاليات متنوعة و مشوقة

تتميز فعاليات المهرجان هذا العام بالتنوّع ، و لقد تم تطويرها مقارنة بالأعوام السابقة ليستفيد منها الأطفال بشكل كبير ، حيث تتضمن المسرحيات الموجهة للأطفال و المسابقات التثقيفية و الترفيهية و المعارض التي تشارك فيها الجهات ذات العلاقة ، و الورش و الدورات الفنية و المهارية.

و كذلك يضم المهرجان العديد من الفعاليات المشوقة ، و منها مسابقة للأطفال الموهوبين في مجال التصوير و الرسم و الإلقاء و أصحاب الأصوات الجميلة و المخترعين و مسابقة للقصة القصيرة ، مع الترحيب بجميع الأطفال الموهوبين في كل المجالات.

يُذكر بأن اللجنة المنظمة للمهرجان قد أكدت أن هذه دعوة مباشرة لحضور الأطفال و الاستفادة من الفعاليات المقدمة لهم ، و جعله تظاهرة خاصة بهم يوصلون من خلالها أصواتهم و يظهرون ما لديهم من إمكانات و مواهب.