تدشين " بيت الموسيقى " للاهتمام بالمواهب الموسيقية السعودية

تستعد جمعية الثقافة و الفنون بالدمام للإعلان عن تدشين و إطلاق الكيان الفني الجديد " بيت الموسيقى "، الذي سيحتوي على فعاليات متنوعة تخدم الموسيقى بكافة اتجاهاتها النظرية و التطبيقية، و الذي يهدف إلى الاهتمام بالمواهب الموسيقية السعودية.

فكرة " بيت الموسيقى "

أوضح الفنان سلمان جهام مقرر لجنة الموسيقى بجمعية الثقافة و الفنون بالدمام، حول فكرة " بيت الموسيقى"،  أن تدشين هذا البيت سيستند على روافد من بينها تدشين الجمعية لـ " بيت الشعر" و "بيت السرد"، كتجارب ناجحة و خاصة "بيت الشعر" الذي تمخض عنه مهرجان "بيت الشعر" الذي يقام سنوياً بجمعية الثقافة و الفنون بالدمام، حيث سيكون مشروع " بيت الموسيقى " مكملاً لمشروعي بيت الشعر و بيت السرد.

" بيت الموسيقى " و الاهتمام بالمواهب الموسيقية السعودية

سيفتح مشروع " بيت الموسيقى " الذي يحظى بدعم مدير جمعية الثقافة و الفنون الشاعر أحمد الملا، الباب لاحتضان العديد من التجارب و الفرق الموسيقية السعودية الشابة و الجديدة، و في مختلف الألوان و الأنغام الموسيقية من الشرقي إلى الغربي، من أجل أن تقدم للجمهور كل ما هو ممتع و مفيد و مميز.

سيتضمن تدشين مشروع " بيت الموسيقى " اقامة " الريستال " الموسيقي و الغنائي،  و سيهتم بالمواهب الموسيقية السعودية،  و أيضاً سيوفر منصة للموسيقيين المقيمين في المملكة من وافدين عرب و غيرهم.

علما بأن مشروع " بيت الموسيقى " يستثمر خبرة التجربة السابقة في إقامة الأمسيات الموسيقية و عمل الدورات الموسيقية بالجمعية، لإطلاق هذا الكيان الفني الجديد، و الذي سيشتمل على عدد من البرامج الجديدة و أولها إقامة " ليالي بيت الموسيقى"  التي ستحتفي بالفن السعودي و العربي و العالمي.

ليالي بيت الموسيقى

يُذكر بأن " ليالي بيت الموسيقى " ستكون أولى ثمرات المشروع الجديد و ستقام بعد التدشين، حيث ستكون الدورة الأولى في ثلاث ليالٍ، كل ليلة حفلتان موسيقيتان، مستندين لهذا التنظيم على خبرة لجنة الموسيقى في تنظيم الحفلات الموسيقية منذ 2007 في جمعية الثقافة و الفنون بالدمام، علما بأنه من المقرر تقديم بيت الموسيقى لعرض موسيقي للجمهور كل شهر ضمن جدول سيُعلن قريباً.