مركز باحثات لدراسة المرأة يطلق البرنامج التلفزيوني" أمومة "

ضمن المسؤوليات الاجتماعية التي يقوم بها مركز باحثات لدراسات المرأة لخدمة المجتمع، تعكف أوقاف المركز على وضع اللمسات الأخيرة لإطلاق البرنامج التلفزيوني الجديد " أمومة" ، و هو عبارة عن مجلة تلفزيونية متنوعة في الشكل و المضمون.

برنامج " أمومة "

يهدف برنامج " أمومة " إلى تسليط الضوء على عدد من المجالات التي تحتاجها الأمهات، للقيام بوظيفة الأمومة على الصعيد القانوني، و الصحي، و النفسي، و الغذائي، و التربوي، و الفكري، و الاجتماعي، و غيرها من المجالات، عبر باقة من الموضوعات المتنوعة، و الملامسة لواقع الأمهات في مراحلهن العمرية المختلفة.

و يأتي محتوى برنامج " أمومة " في موسمه الأول بصناعة نسائية من فريق إعدادي، توج إنتاجه بثلاث عشرة حلقة تلفزيونية، و بمشاركة ضيوف و ضيفات من مختلف مناطق المملكة العربية السعودية، قدموا مجموعة من الأفكار فيما يخص الأمهات.

علما بأن البرنامج يخصص في إحدى فقراته موضوعاً للأمهات اللاتي لديهن أطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، و تقديم مجموعة من القواعد العامة في التعامل مع هذه الشريحة الغالية من الأبناء.

بث برنامج " أمومة "

يأتي برنامج " أمومة " و هو من إنتاج أوقاف مركز باحثات لدراسات المرأة بعد النجاح الكبير الذي حققه البرنامج السابق " وارفة " في موسمين متتالين و يعنى بقضايا المرأة.

و يجري التنسيق مع عدد من القنوات الفضائية و الإذاعات لبث برنامج " أمومة " ، و فتح قنوات تواصل مع جميع القنوات التي ترغب في بثه على شاشتها، حيث يزمع المركز إطلاق البرنامج في شهر محرم من العام 1439هـ بمشيئة الله تعالى و يرافقه حملة تسويقية و إعلانية.

مركز باحثات لدراسات المرأة لخدمة المجتمع

يُذكر بأن مركز باحثات الخاص بدراسات المرأة، هو مركز بحثي علمي في الرياض متخصص بالدراسات و الاستشارات العلمية في قضايا المرأة، و من أبرز أنشطته إعداد البحوث و الدراسات و الاستشارات، و إصدار الكتب المعنية في قضايا المرأة الفكرية و الثقافية و العلمية، و لقد أُنشئ هذا المركز لمواكبة مستجدات الساحة الفكرية، التي تعاني من شح المراكز البحثية عموماً، و المتخصصة في قضايا المرأة خصوصاً.

و يسعى مركز باحثات لأن يكون مرجعية علمية لدعم موقف و نشاطات المرأة، و كذلك دعم البحوث العلمية في مجال المرأة و الأسرة، بالإضافة إلى دعم المركز للشخصيات النسائية الفاعلة و الناشطة في المجتمع من الناحيتين الفكرية و العلمية، و لقد أقام المركز العديد من الملتقيات، و الحلقات النقاشية، و الأنشطة المتنوعة حول قضايا المرأة السعودية المختلفة.