تعرفوا على أشهر الأندية الكوميدية في السعودية

تعرفوا على أشهر الأندية الكوميدية في السعودية ، إذ يعد الستاند آب كوميدي فنا قد بدأ حديثاً في السعودية وذلك منذ ظهور البرامج الكوميديه على اليوتيوب عام 2011 مثل برنامج  "ايش اللي" و "على الطاير" و "لايكثر" و "التاسعة إلا ربع" والتي كانت الأكثر شهرة في تلك الفترة لتبدأ معها فكرة تأسيس الأندية الكوميدية في السعودية.

أندية الكوميدي كلوب في السعودية

نادي جدة للكوميديا

أول من خطرت له فكرة النادي الكوميدي هو الإعلامي ياسر بكر والذي أسس أول نادي كوميديا وهو نادي جدة للكوميديا عام 2010، أول مؤسسة تجارية تقدم الستاند آب كوميدي بشكل دوري ومستمر وباللغة العربية في كل يوم خميس منذ عام 2014. يتخلل العروض عرض مسرحي كوميدي شهري وجرى تغيير اسم النادي ليصبح الكوميدي كلوب ، وعن أسعار التذاكر للعروض فهي 125 ريال سعودي أي 33 دولار أمريكي تقريبا .

وفي تعريف قناة الكوميدي كلوب كتب المسؤولين عنها " الكوميدي كلوب يقدم فن الستاند أب للجمهور من خلال هواة يجربون حظهم للمرة الاولى ، بعضهم يحلم بالوصول لعالم التمثيل، وبعضهم فقط يريد ان يستمتع مع جمهور محب للضحك وللمشاركة ولفن الستاند أب ".

نادي المدينة

تأسس نادي المدينة للكوميديا في عام 2014 على يد حارس مرمى المنتخب السعودي ونادي الشباب و الاتفاق الكابتن محمد خوجة الذي يهتم بفئة الشباب رياضيا و فنيا ، و يعمل النادي على البحث عن المواهب الكوميدية و تدريبها وصقلها و إعطائها الفرصة لتظهر موهبتها أمام الجمهور .

ويقدم النادي عروض الكوميديا الارتجالية ستاند أب كوميدي كل شهر على مسرح مركز الأمير سلطان بن سلمان ، حيث يقدم العرض مجموعة من أعضاء النادي و من المواهب الجديدة التي تظهر لأول مرة على المسرح و ذلك بحضور مقدم و نجم ختام من مشاهير الكوميديا في المنطقة العربية .

ويمكن معرفة العروض القادمة لنادي الكوميديا في المدينة من خلال هذا الرابط أو متابعة الحساب الرسمي لهم على تويتر ويبلغ سعر التذكرة الواحد 60 ريال سعودي أي 16 دولار أمريكي تقريبا.