اختيار شاعر المليون زياد بن نحيت سفيرا للسياحة العربية

تم الاعلان عن اختيار شاعر المليون " زياد بن نحيت " ليكون سفيرا للسياحة العربية ، الذي حاز على لقب مسابقة شاعر المليون الشعرية و حصل على البيرق في عام 2009 ، و الذي يعتبر أول شاعر سعودي يحصل على هذا اللقب.

اختيار شاعر المليون زياد بن نحيت سفيرا للسياحة العربية

اعلنت المنظمة العربية للسياحة عن اختيار شاعر المليون زياد بن نحيت ليكون سفيرا للسياحة العربية و مسؤولا عن التسويق و الترويج لها ، حسب ما اعلنه الدكتور بندر الفهيد رئيس المنظمة .

زياد بن نحيت و لقب شاعر المليون

يمتلك شاعر المليون زياد بن حجاب بن نحيت، الموهبة الشعرية التي جعلته مؤهلا لأن يكون شاعر المليون،  حين استطاع أن يثبت موهبته التي سحرت جموع العرب من محبي الشعر، و تصدر المرتبة الأولى كأعلى تصويت من الجماهير التي عشقت شعره و أدائه ، فحصل على لقب مسابقة شاعر المليون للموسم الثالث في عام 2009 ، كما أنه أول شاعر سعودي يحصل على البيرق .

المسيرة الشعرية للشاعر زياد بن نحيت

كانت بدايات زياد بن نحيت الشعرية عندما كان طالبا في الكلية الحربية ، حيث كان شاعرا للكتيبة و له العديد من النشاطات الثقافية في الكلية ذات الصلة ، و بعد تخرجه من الجامعة كان يشارك في احتفالات تخريج الضباط لمدة أربع سنوات ، و كان يبدع في شعره الحماسي آنذاك بحضور الأمير سلطان بن عبدالعزيز ، كما كان يشارك في العديد من المناسبات التابعة للقوات المسلحة .

تميز زياد بن نحيب بقصائده الوطنية ، و كان من أبرزها قصيدة " الإرهاب " التي ألقاها و أبدع فيها أمام خادم الحرمين الشريفين الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز رحمه الله ، و التي نالت استحسان الملك و اثنى عليه شخصيا.

و كانت أول أمسية للشاعر زياد بن نحيت بحفر الباطن ، حيث دعته إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية لإقامة أمسية خاصة و قد حضرها العديد من الجماهير المحبة لشعره ، كما حضرها والده الشاعر حجاب بن نحيت.