اجازة مسرحية غنائية للشاعرة السعودية اعتدال ذكرالله

اضافة جديدة و مميزة تضاف إلى مسيرة الشاعرة السعودية اعتدال موسى ذكرالله ضمن مسيرتها الشعرية و الاعلامية و كتاباتها النثرية و مؤلفاتها ، و في اطار مساهماتها الفاعلة في توثيق الحركة الثقافية الإعلامية للنساء في المملكة ، حصلت الشاعرة على إجازة من وزارة الثقافة و الإعلام لعرض نص مسرحي غنائي للأطفال.

اجازة مسرحية غنائية للشاعرة السعودية " اعتدال ذكرالله "

حصلت الشاعرة و الإعلامية اعتدال ذكرالله على إجازة من وزارة الثقافة و الإعلام لعرض نص مسرحي غنائي للأطفال ، بعنوان " سوسن و بُستان الأحلام "، و الذي يعد أول عمل فني مشترك مع الجمعية السعودية للثقافة و الفنون فرع الأحساء.

مسرحية " سوسن و بُستان الأحلام "

أشارت الشاعرة اعتدال ذكرالله إلى أن المسرحية الشعرية الغنائية للأطفال مكونة من ثلاثة فصول ، و يضم الفصل الثالث مشهدين دراميين ، و لقد جاءت لغة الحوار في المسرحية شِعراً على أوزان بحر الخَبَب أو المُحدَث ، وهو من أشهر الأوزان العربية المُستدركة على إيقاعات الشعر العربي و أعذبها، حيث أن له إيقاعات راقصة في خفة حركته، و عذوبته في السمع، و ملاءمته لذوق الأطفال ، إلى جانب تنمية الذوق العربي الفصيح للغة الشعرية البسيطة و المتناسبة و قدرات الأطفال في الحفاظ على الهوية العربية الجادة ، و تعزيز حب الجمال اللُّغوي على ألسن الصغار الذين بدأوا ينأون عن ذوقيات اللُّغة العربية الغائمة في ضجيج اللَّغات العالمية و تقنية المعلومات.

و تتركز مفاهيم مسرحية " سوسن و بُستان الأحلام " على محاولات فنية جادة ، و فيها خلق تناغم فكري إيماني في نفس بطلة المسرحية و شخصيتها الرئيسة الطفلة ( سوسن ) و الشخصيات الثانوية المساندة من الأطفال ، وعناصر الطبيعة ، مع تنمية مفاهيم الحياة الخالدة من حب للعمل و الجد و الكفاح.

يُذكر بأن الشاعرة ذكرالله قد نوهت إلى أن العمل يحتاج تمويلا مادياً ، و مساندة داعمة من جهات مهتمة بأدب الأطفال و رسالة المسرح الهادفة في المجتمع المحلي لخروجه واقعاً معاشاً في الحياة.