" خيمة فتيان عكاظ " فعالية جديدة للأطفال في سوق عكاظ

تتميز الدورة الحادية عشرة من سوق عكاظ التي تنطلق برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله، و تشرف على تنظيمها الهيئة العامة للسياحة و التراث الوطني، و المقرر افتتاحها يوم الأربعاء 12 شوال 1438هـ الموافق 12 يوليو 2017 ، بالعديد من الفعاليات الجديدة و المتميزة،  و منها " خيمة فتيان عكاظ " و التي تقام بجانب جادة عكاظ.

خيمة فتيان عكاظ

" خيمة فتيان عكاظ " عبارة عن خيمة كبيرة تحوي عددا من الأنشطة و الأركان و المعارض المخصصة للأطفال و الفتيان، وتعتبر الخيمة أحد عناصر " جادة عكاظ " التي تشكل المساحة الأكبر لسوق عكاظ حيث تقام فيها معظم الفعاليات و العروض.

تضم " خيمة فتيان عكاظ " مسرح الطفل الذي يعرض نماذج من القصص التاريخية و قصائد عكاظ و معانيها، و فعالية " فصيح عكاظ " و التي يتم من خلالها تعليم الأطفال اللغة الفصحى بشكل ميسر و مشوق، و" مجلس فتيان عكاظ " الذي يضم قصصا لرواة عن الحياة و الحضارات المتزامنة مع سوق عكاظ.

و تتضمن الخيمة كذلك ركن " تاجر عكاظ " الذي يعرف بالتجارة و القوافل و طرق البيع والشراء في سوق عكاظ، و ركن الرسم التفاعلي للأطفال، و" استديو أطفال عكاظ " و الذي يتم فيه التصوير للأطفال بالزي التاريخي، و" ركن النحت على الخشب " الذي يتعلم فيه الأطفال طرق الكتابة و النحت على الخشب، كما تحوي الخيمة مسرحا صغيرا للعرض التلفزيوني عن تاريخ سوق عكاظ، إضافة إلى ركن " متجر عكاظ " الذي يحوي التحف و الهدايا التاريخية المعروضة للبيع.

جادة عكاظ

يُذكر بأن جادة عكاظ تعتبر العنصر الأهم في سوق عكاظ حيث تقام فيها معظم الفعاليات و العروض، و التي تشهد هذا العام تطورا من خلال عدد من الفعاليات و العروض الجديدة، إضافة إلى التجديد في طريقة العرض.

و تتضمن جادة عكاظ عددا من الفعاليات التراثية و الثقافية و العروض المسرحية، إضافة إلى فعاليات الحرف و الصناعات اليدوية، و تشارك في الجادة هذا العام 5 دول عربية هي، مصر و تونس و المغرب و الأردن و الجزائر.

علما بأن جادة عكاظ تحوي على المواقع التالية:

عروض مزادات العرب و المقتنيات الاثرية، معلقات عكاظ، مدرسة الفروسية، مقهى عكاظ الثقافي، خيمة الراوي، اركان الحرف اليدوية، حي عكاظ، خيمة فتيان عكاظ، ركن برنامج لا تترك اثر، المعرض الحرفي للسجون، المعرض الحرفي للمعهد المهني، معرض الحرمين الشريفين، معرض كسوة الكعبة المشرفة، ركن المطبخ السعودي، معرض الاسر المنتجة، محمية الحياة الفطرية.