انطلاق فعاليات الحارة المكية " لمتنا في حارتنا "

أعادت الحارة المكية إطلاق فعالياتها التراثية و الترفيهية تزامنا مع ليالي رمضان المبارك ، و ذلك بإشراف هيئة السياحة و التراث الوطني، و دعم من هيئة الترفيه و شراكة استراتيجية مع إمارة منطقة مكة و أمانة العاصمة المقدسة.

إنطلاق فعاليات الحارة المكية

انطلقت فعاليات الحارة المكية تحت شعار " لمتنا في حارتنا " بحي الزاهر مقابل سوق الضيافة ، و حول ذلك أكد رئيس اللجنة المنظمة لفعاليات الحارة المكية، ماجد بن أحمد المفضلي، أن الحارة تقدم لأهالي و زوار مكة فعاليات متنوعة تشتمل على معرض تراثي يجسد حارات مكة القديمة بمقتنيات نادرة و قطع أصلية مع إبراز للمهن القديمة و مسرح تفاعلي و منصات للأسر المنتجة و منطقة لألعاب الأطفال.

و تعيد فعالية الحارة المكية سرد و تجسيد حقبة زمنية مرت بها العاصمة المقدسة مع محاكاة لأكثر من 28 مهنة تشكل متحفا في الهواء الطلق بالإضافة إلى البيت المكي الذي يعرض تفاصيل الحياة داخل البيوت بأكثر من 2000 قطعة أثرية نادرة.

عناصر ترفيهية و تراثية

تتشكل فعالية الحارة المكية من عناصر ترفيهية و تراثية تهدف إلى إثراء أهل العاصمة المقدسة و زوارها و إطلاعهم على جانب تراثي في حلة عصرية ، و تسهل لقاء الأهالي في أجواء رمضانية تواكب لياليه و تستمر حتى الثلاثين من شهر شوال المقبل .

علما بأن الحارة المكية أتاحت المجال مجانا للأسر المنتجة طوال الشهر الفضيل، حيث تم تخصيص نحو 120 كشكا و بسطة للأسر المنتجة تعرض أصنافا من الأكلات و المذاقات الشعبية ، و كذلك اتسعت مساحة الحارة لاضافة منطقة للألعاب مشتملة على ألعاب مائية و قطار للأطفال و مساحة للاسكوترات.

يُذكر بأن الحارة المكية تشرع أبوابها من الثامنة مساءً و حتى الثانية ليلا لاستقبال كافة الزوار طوال شهر رمضان المبارك.