فعالية نحن تراثنا الرمضانية " سويقة " في روزنامة رمضان 2017

تستعد الجمعية السعودية للمحافظة على التراث و التي أُنشِئت لخدمة التراث الوطني في المملكة، إلى اطلاق فعالية نحن تراثنا الرمضانية " سويقة "، بأنشطة متنوعة و متميزة ، و بدعم من الهيئة العامة للترفيه ضمن روزنامة الهيئة لأنشطة برامج رمضان 2017.

فعالية نحن تراثنا الرمضانية " سويقة "

تأتي فعالية نحن تراثنا الرمضانية بهدف التوعية بأهمية التراث الوطني، و الإسهام الفاعل و المؤثر في إثراء المعرفة و الرفع من الوعي لدى المواطنين و المواطنات بتراث المملكة و قيمته الوطنية و أهمية المحافظة عليه و تطويره.
و تشمل الفعالية المقرر انطلاقها في مركز الملك عبدالعزيز التاريخي ، لمدة أربعة أيام من 12 إلى 15 رمضان 2017 ، الموافق من 7 إلى 10 يونيو القادم، و التي تأتي ضمن سلسلة فعاليات الجمعية السعودية للمحافظة على التراث ، العديد من الأنشطة التثقيفية و الإثرائية المتميزة ، و احياء التراث السعودي بما يشمله من تنوع غني و من ذلك الزي التراثي و الفنون الحرفية.

الجمعية السعودية للمحافظة على التراث

يذكر بأن الجمعية السعودية للمحافظة على التراث تولي اهتماما بالتراث المعنوي كالممارسات، أشكال التعبير و المعارف و المهارات، وما يرتبط بها من آلات و قطع و مصنوعات، و كذلك المهارات المرتبطة بالفنون الحرفية التقليدية و الفنون الأدائية ، من خلال الأماكن الثقافية و التي تعتبر جزءا من التراث الثقافي المتوارث جيلا بعد جيل.

و تعد أبرز أهداف الجمعية تشجيع المواطنين و المواطنات والتعاون معهم من أجل المحافظة على التراث ليبقي رصيدا لتاريخ المملكة و موردا للعلم و رافدا للسياحة الثقافية ، و دعم المشاريع الفردية و الجماعية للحرف اليدوية و تشجيعها و العمل مع الجهات المعنية من أجل المحافظة عليها و تطويرها للمساهمة في تكوين منتج اقتصادي بجودة عالية.