"الراوي 2017" يعرف الشباب على حضارة وثقافة المنطقة

ينطلق خلال شهر رمضان المقبل الموسم الجديد من برنامج "الراوي 2017 " وذلك للعام الثامن على التوالي، والذي يعده ويقدمه المؤرخ الإماراتي جمال بن حويرب على قناة دبي، حيث يسلط البرنامج الضوء على مسيرة ورحلة عطاء نخبة من أبرز وأهم الشخصيات والمؤثرين في صناعة تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة، ودول الخليج العربي والمنطقة العربية، كما يناقش أهم الإنجازات والمساهمات التي قدموها لمجتمعاتهم. 

توثيق تاريخ الإمارات

يكمل البرنامج في دورته الجديدة مسيرته المستمرة في توثيق التاريخ الإماراتي والخليجي والعربي، من خلال 30 حلقة مميزة تؤرخ حياة أكثر من 14 شخصية مؤثرة في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية وغيرها من المجالات، ويستعرض البرنامج عبر حلقاته  شهادات عدد كبير  من عائلات وأصدقاء ومقربين من هذه الشخصيات .

صياغة التاريخ

قال المؤرخ جمال بن حويرب حول الدورة الجديدة لبرنامج "الراوي"، إن البرنامج مستمر في تقديم وثيقة تاريخية تمنح للأجيال القادمة فرصة للتعرف عن قرب على تراث وحضارة وثقافة المنطقة، من خلال استعراض أهم المحطات في مسيرة أبرز الشخصيات التي أثرت في صياغة تاريخ ومراحل منطقة الخليج والمنطقة العربية. لذلك يحرص البرنامج على توخي الدقة والموضوعية في تقديم المعلومات التي تم جمعها من خلال عمليات طويلة من البحث والتنقيح والمقارنة .

مناطق عديدة

وتم تصوير حلقات برنامج الراوي 2017 في عدة دول ومناطق أهمها دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية، إلى جانب مصر والكويت، وستتم ترجمة البرنامج إلى اللغة الإنجليزية تمهيداً لعرضه خلال الشهر الكريم على بعض القنوات الناطقة باللغة الإنجليزية في الدولة، بهدف التعريف بتاريخ الخليج والمنطقة العربية لدى كافة الثقافات .

مسيرة العظماء

وتضم قائمة الشخصيات التي يستعرضها البرنامج مسيرة المغفور له الشيخ راشد بن حميد النعيمي، والمغفور له الشيخ محمد بن حشر آل مكتوم، والمغفور له الشيخ سعد العبد الله الصباح، الأمير الرابع عشر لدولة الكويت، إلى جانب الأميرة فاطمة بنت الخديوي إسماعيل، والأميرة سارة السديري، والدة الملك عبدالعزيز مؤسس المملكة العربية السعودية، إلى جانب الشاعر مرشد البذال، و الدكتور أحمد زويل، بالإضافة إلى العديد من الشخصيات البارزة .