جدارية فنية وطنية بأيدي تشكيليات سعوديات في نادي الصم النسائي بجدة

أطلقت مجموعة تشكيليات سعوديات بادرة متميزة و فريدة من نوعها برسم جدارية وطنية جماعية حولت نادي الصم النسائي بجدة إلى لوحة فنية كبيرة، في بادرة تستهدف تعزيز روح الانتماء الوطني لدى الصماوات، و رفع المستوى الإبداعي و الفني لديهن، إضافة إلى دمجهن مع المجتمع و تعليمهن مهارات حرفية جديدة تساعدهن على مواجهة سوق العمل.

جدارية فنية وطنية بأيدي تشكيليات سعوديات

المبادرة التي أطلقتها مجموعة التشكيليات السعوديات " رحلة فن " تضمنت مشاركة عشر تشكيليات سعوديات مع منسوبي النادي في رسم جدارية وطنية جماعية، تزيد مساحتها عن 30 مترا مربعا.

و شهدت المبادرة تفاعلا كبيرا من قبل الفتيات اللاتي شاركن في رسم جانب كبير من الجدارية، و عبرن عن مواهب فنية لافتة، وسط أجواء اجتماعية مرحة أطفت ابتسامة عريضة على وجود منسوبي نادي الصم.

علما بأن الفنانات التشكيليات اللاتي أطلقن هذه المبادرة، هن : سميه حجازي، منال مرزا، ثريا ناجي، هناء نتو، مها دحلان، رهيفه بصفر، مرفت قواص، هنادي فرحات، و غالية القثامي.

تطوير مهارات فتيات النادي

من جانبها أشادت رئيسة مجلس إدارة نادي الصم للنساء، فائزة عباس نتو، ببادرة التشكيليات السعوديات اللاتي سعين إلى تطوير مهارات فتيات النادي و اضفاء لمسة وطنية و جمالية على جدران النادي، لافتة إلى الفائدة الكبيرة التي حققتها الصماوات من خلال تطوير الذوق الفني و الحسن الوطني و نشر ثقافة إبداعية تدفعهن إلى التفكير و التأمل في الفن التشكيلي كأحد الفنون المهمة التي تهدف إلى رقي المجتمع و رفع مستواه الثقافي.

نادي الصم للنساء بجدة

يُذكر بأن نادي الصم للنساء بجدة هو أول نادٍ سعودي تخصص في تأهيل و خدمة ذوي الإعاقة السمعية للنساء، و هو الأول على مستوى المملكة الذي يعنى بخدمات ضعف السمع و فاقدي السمع و إعادة تأهيلهن، و للنادي العديد من الإسهامات المحلية و الإقليمية في هذا المجال.

و لقد دأب النادي في الفترة الماضية على إقامة العديد من الدورات و المبادرات لزيادة تواصل طالباته مع المجتمع، كما أبرم عدد من الاتفاقات مع شركات القطاع الخاص و العام من أجل التعاون المشترك لمساعدة هذه الفئة الغالية على الاندماج في المجتمع، كما أقام دورات للأصحاء لتعلم لغة الإشارة و التخاطب مع هذه الفئة.