كتاب من الزبيب يجذب زوار معرض الرياض الدولي للكتاب!

يتميز معرض الرياض الدولي للكتاب في نسخته الحالية بتنوع فعالياته و أنشطته المصاحبة و التي شكلت سببا لجذب عدد كبير من الزوار للمعرض من مواطنين و مقيمين، و في احدى جنبات المعرض يلقى كتابا مصنوعا من الزبيب إقبالا كثيفا من قبل زوار المعرض بسبب غرابته!

كتاب مصنوع من الزبيب

يتميز الكتاب الذي تعرضه شركة ماليزية مشاركة في معرض الرياض الدولي للكتاب، بأن أوراقه مصنوعة من ثمار الزبيب الطبيعي و ليس من الورق التقليدي المصنوع من الخشب، و إضافة لغرابة المادة المصنوع منها، تم عرض الكتاب داخل حوض مائي صغير لإثبات أنه مقاوم للماء أيضا، حيث أن أوراقه مصنوعة من خليط يضم الزبيب الطبيعي و مادة مستخرجة من الأحجار الكلسية أنتجت بعد استخدام عدة تقنيات عليها ورقة أشبه بالبلاستيك.

و اوضحت الشركة الماليزية التي صنعت الكتاب إنها تقوم بجمع الأحجار من المقالع في جميع أنحاء العالم و من ثم تستخرج بودرة من حجر الكلس (الجير) و تحولها إلى جسيمات صغيرة و تجمع معها الزبيب الطبيعي لتنتج ورقا مضادا للماء.

و بين مسؤولو الشركة، إن الكتاب الجديد أغلى 30% من الكتاب التقليدي المصنوع من الورق العادي، و لكنه يتميز بالحفاظ على البيئة، من خلال اعتماده كليا على الأحجار الكلسية و الزبيب الطبيعي بدلا من أخشاب الأشجار التي يصنع منها الورق التقليدي.

الكتاب ليس للبيع .. و إنما للعرض فقط

يُذكر بأن الشركة الماليزية لا تعرض إلا نسخة واحدة من أصل ثلاث نسخ من الكتاب الذي يتحدث عن قصة بطل اسمه " هانتو "، ترجمت قصته إلى 7 لغات، فيما تعرض النسختان الباقيتان في القصر الملكي بماليزيا، و لقد صنع غلاف النسخ الثلاث من جلد الماعز، حيث أن الكتاب ليس للبيع، و إنما للعرض فقط، إذ تسعى الشركة لترويج منتجها الجديد في معارض الكتب بعدة دول في محاولة لترويج مفهوم جديدة لصناعة الكتب يقوم على أوراقها الجديدة التي أنتجتها بدلا من الأوراق التقليدية.

معرض و أمسية للأمير بدر بن عبدالمحسن لدعم صندوق الطالب

انطلاق معرض تراثنا حبنا الثالث برؤية معاصرة متميزة

تعرفوا على اصغر كاتبة سعودية في معرض الرياض الدولي للكتاب