القراءة للأطفال والشباب تنتعش في معرض الكتاب بالرياض

ينتظر الجميع بداية انطلاق معرض الرياض الدولي للكتاب ، إذ تشارك فيه الكثير من الدور العربية والأجنبية والتي تعرض من خلالها كتبها المختلفة ، لكن المميز في معرض الكتاب أيضا هي مشاركة الجهات المختلفة لعرض أفكارها في التشجيع للقراءة أو انطلاق ورش العمل التي يقوم بها المعرض بإشراف متخصصين .

نادي القراءة بجامعة الملك سعود

يشارك نادي القراءة بجامعة الملك سعود في معرض الرياض الدولي للكتاب بعدد من الفعاليات المختلفة، التي تهدف إلى تنمية ثقافة القراءة في المجتمع ، منها فعالية تدوير الكتاب، والتي انطلقت تحت شعار "خذ كتابك وضع الآخر"، على أن يكون الكتابان في المجال نفسه، وأن يكون الكتاب في حالة جيدة، حيث لا تستقبل الكتيبات الصغيرة بعدد صفحات أقل من 80 صفحة، وكذلك الكتب المجانية.

و قال رئيس نادي القراءة محمد العبدالكريم أن النادي دور العام الماضي 10 آلاف كتاب، ويطمح النادي إلى زيادة العدد هذا العام، مبينا أن الأيام الماضية للمعرض شهدت تدوير نحو 2000 كتاب، أي بمعدل 500 كتاب في اليوم الواحد.

لجنة الطفل بمعرض الرياض الدولي للكتاب

وخصصت اللجنة ورشة عمل يومية للطفل وأسرته بعنوان "إعداد طفل قارئ" ، والتي تقام طوال أيام المعرض من الساعة 6:30 مساء وحتى 8 مساء في قاعة العطاء. وأوضحت مسؤولة الندوات وورش العمل في جناح الطفل عبير العمري أن الورشة تستهدف الأطفال من عمر 10 سنوات، الذين يكونون برفقة الأسرة، وتسعى هذه الورشة لإكساب الطفل مهارات متعددة من خلال القراءة والمناقشة.

وتبدأ الورشة بقراءة القصة جماعيا وبعدها تتم المناقشة مع الأطفال، ثم يعطى الطفل فرصة القراءة الفردية للقصة، لترسخ المعلومة في ذهن الطفل ، كما يتم في نهاية الورشة تسليم الطفل شهادة حضور ومنحه ميدالية القارئ الصغير ، ولوحة جدارية تسلم إلى الأسرة لتحفيز الطفل وأسرته للقراءة ، ويشرف على الورشة 10 متطوعات إذ تستقبل يوميا 22 طفلا .

تجارب عائلات سعودية قارئة في معرض الكتاب بالرياض

كيف تختارين الكتاب المثالي لطفلك

لعشاق الكتب هذه أفضل الحسابات السعودية على الانستقرام