أول أكاديمية رياضية نسائية في السعودية

بدأت أول أكاديمية رياضية نسائية في السعودية فى عام 2003 في مدينة جدة  ، وهي أكاديمية جدة يونايتد ، و كان الهدف منها ترويج حب الرياضة من العضوات النساء لأطفالهن الصغار ، إذ أن الرياضة لها تأثير قوي للرجال والسيدات والأطفال في الحفاظ على أسلوب حياة ايجابي .

هدف أول أكاديمية رياضية نسائية في السعودية

الهدف من إنشاء الأكاديمية هي أن تكون " جدة يونايتد " لها تأثير مباشر على إنشاء وتعزيز نمط حياة صحي بأن يصد ارتفاع معدل السمنة، ومرض السكري، و الضغط النفسي و التعب الذي أصبح واضحا فى مجتمعنا من الإناث والذكور في المملكة العربية السعودية.

ومن خلال الرياضة تسعى الأكاديمية إلى التأثير على الأعضاء المشتركين من خلال تعليمهم دور اللاعب و العمل الجماعي و روح الفريق، و ضبط النفس وجوهرة القيم الأسرية.

التخصصات في أول أكاديمية رياضية نسائية

حينما بدأت أكاديمية جدة يونايتد فى عام 2003 كانت تشمل قسم السيدات لكرة السلة ، أما الآن فتضم ايضاً كرة القدم الى جانب كرة السلة.

التدريب و التمارين في أول أكاديمية رياضية نسائية

يتمتع مدربو " جدة يونايتد " بالخبرة والتخصص في مجالاتهم مابين التدريب لكرة القدم و كرة السله ، كما لديهم القدرة والخبرة الجيدة للتعامل مع الاعضاء المشتركين من مختلف الفئات العمرية. 

كل مجموعة من الفئات العمرية لديها برنامجها الخاص فى التدريبات والتمارين ويقدم جميع المدربين ألافضل فى ممارسات و مهارات اللعبة ، بالإضافة إلى تقديم أفضل الأجواء للمرح  والحماس ، و يتم من خلال التدريبات والتمارين التركيز على تعليم أساسيات وقيم اللعبة و الاهم الاخلاق الرياضية .

ماهي الرياضة التي تفضلها المرأة السعودية

الرياضة النسائية السعودية تتقدم بخطوات ثابته

فوائد الرياضة لا يمكن التغاضي عنها