تعرفوا على برامج و مشاريع جمعية بنيان النسائية الخيرية

تاسست جمعية بنيان الخيرية عام 1432 هـ، في مدينة الرياض على ايدي سيدات سعوديات، لتحقيق هدف اساسي، و هو تحويل الاسر الفقيرة في منطقة الرياض من متلقية الى منتجة لتستقل بذاتها، و لتتضمن اهدافها  رفع المستوى المعيشي و مستوى الوعي و الطموح لدى الاسر الفقيرة، و المساهمة في تفعيل الدور التنموي للاسرة، و انشاء مراكز تدريب و استشارات اسرية، وايضاً التعاون مع الجمعيات الخيرية الاخرى، من خلال الكثير من البرامج و المشاريع التي تتبناها الجمعية.

تعرفوا على اهداف و انشطة جمعية الوفاء الخيرية النسائية

برامج و مشاريع جمعية بنان النسائية الخيرية

- برنامج الاسر المتعففة

يتضمن هذا البرنامج مشروع المساعدات الغذائية الشهرية، و مشروع المستلزمات المنزلية، و مشروع الاثاث و المفروشات، و مشروع كفالة ايجار منزل اسرة، و مشروع الغارمين، و مشروع الملابس، و مشروع كفالة اسرة.

- برامج الاوقاف

يتضمن مشروع الوقف الخيري المستمر و الحيوي الذي يصرف على الجمعية، و مشروع الوقف الخيري الذي يصرف على الاسر المحتاجة، و يوفر لها دخلا ثابتا و مستمرا .

- برامج الاسكان

تشمل برامج الاسكان الخاصة بالجمعية مشروع تمليك المساكن للاسر المحتاجة و متابعة الاسرة و التاكد من تطويرها من جميع الجوانب و تحويلها من اسرة محتاجة الى منتجة، و مشروع اسكان الاسر في مساكن اوقاف، و مشروع ترميم و صيانة المنازل او هدمها و اعادة بنائها.

- برنامج الطالب

تتنوع مشاريع هذا البرنامج، و منها مشروع تيسير لتوفير مقاعد للطلاب في الجامعات و الكليات و المعاهد، و مشروع تطوير ويتضمن مشاركة الافراد و الجهات العامة و الخاصة و الجامعات لتقديم برامج و انشطة تساعد على تطوير المستوى التعليمي لافراد الاسر المحتاجة.

و كذلك مشروع حوافز الذي يهدف الى تشجيع المتفوقين دراسيا و مساعدة الراغبين في التعليم على مواصلة تعليمهم و تقديم القرطاسية و الادوات المدرسية للطلبة و الطالبات من ابناء الاسر المتعففة و المستفيدة، و مشروع توصيل الذي يهدف الى توفير خدمة توصيل الطلاب الى المعاهد التعليمية التي لا توفر مواصلات مجانية، و ذلك لضمان استمرارهم في التعلم.

سيرة و مسيرة يستعرض انجازات و خطط جمعية اطعام

- برنامج التوظيف

يشمل هذا البرنامج مشروع توظيف العاطلين للتنسيق بين الشركات و العاطلين من افراد الاسر، و مشروع تاهيل الكوادر بالتنسيق لاشراك الاسر في دورات.

- برنامج الاسر المنتجة

يهدف البرنامج لرفع المستوى المعيشي لافراد الاسر من خلال تدريبهم و تطوير مهاراتهم لتامين مصدر دخل ثابت لهم، و من ضمن مشاريع البرنامج مشروع تنظيم حفلات الاطفال، مطبخ بنيان، التصوير الفوتوغرافي، فن التجميل و الخياطة.

- برنامج التوعية و التثقيف

يهدف البرنامج لتوعية الاسر و تثقيفهم و توفير قنوات الاتصال و فرص الاستشارات التربوية و الاجتماعية و الاسهام في التربية و التنشئة الاجتماعية السوية لجميع افراد الاسرة، و منها مشروع ارزاق رمضان، مشروع هدايا العيد، مشروع الاضاحي، مشروع كسوة الشتاء، و المشاريع المستقبلية، و الحملات.