للزوجة .. احذري 7 عادات تؤدي للطلاق

هناك عادات تؤدي للطلاق بسبب المشاكل الأسرية بين الزوجين ، وتعد هذه العادات السلوكية من الأمور التي يجب على كل زوجة الحذر منها و تجنب ارتكابها ، خصوصا وأن هذه التصرفات غير المقبولة من قبل الزوج هي السبب الرئيسي في المشاكل الزوجية و المؤدية للطلاق بنسبة 81% .

 7 عادات تؤدي للطلاق

1.     هناك بعض الزوجات لديهن صفة النميمة والحديث عن أعراض ومشاكل الآخرين ، وذلك بشكل مستمر ومزعج جدا وهو ما يكرهه جميع الرجال من دون استثناء حتى لو لم يعبر الزوج عن استيائه في بداية الأمر ،  إلا أن الأمر إذا زاد عن حده عند الزوجة فسيعود عليه بالضرر ، فهذه العادة القبيحة ستكون سبباً في المشاكل الزوجية بين الزوجين والتي ستؤدي إلى الطلاق حتما .

2.     هناك بعض الزوجات لديهن عادة قبيحة في ذكر سلبيات الزوج دائما وكشف أسرارهن الزوجية لمن حولهن ، وهذه من العادات التي تؤدي للطلاق حتما ، خصوصا حينما يصل هذا الكلام للزوج ويفاجَأ بأن زوجته تقلل من احترامه أمام أهلها وصديقاتها ومن حولها .

3.     المقارنة من أهم العادات السيئة التي تؤدي للطلاق وهي من الصفات السلبية التي تمارسها أي زوجة ، كونها تؤدي للكثير من المشاكل الزوجية ، لذا على الزوجة أن تقتنع بحياتها وأن تطور من نفسها وأسرتها وألا تجعل للمقارنة بابا يؤدي لتحطيمها وتقليل شأن أسرتها .

4.     التحكم الدائم بتصرفات الزوج ومحاولة تغييرها بطريقة مباشرة وقاسية هي من العادات التي تؤدي للطلاق فالرجال عموما لا يتقبلون التغيير بسهولة وبطريقة مباشرة لذا على الزوجة دائما أن تكون أكثر ذكاء في تغيير عادات زوجها السلبية بحب وتفاهم .

5.     العناد وعدم تقبل الزوجة النصيحة من العادات التي تؤدي للطلاق ، فهناك الكثير من الزوجات لا يتقن النقاش والحوار ويتخذن أسلوب الدفاع والغضب في حال النقاش وهي من التصرفات السلبية التي تزيد من غضب الزوج وبالتالي زيادة المشاكل الزوجية التي تؤدي فعليا للطلاق .

6.     المشاكل الزوجية تحتاج للمرونة والحكمة في حلها وبعض الزوجات لا تتقن هذه الصفة وبالتالي تؤدي هذه العادة للطلاق ، لذا من المهم اختيار الوقت المناسب للحديث والبحث عن طرق عملية لحل المشاكل بعقل وروية ، بشرط تجاوب كل من الزوجين . 

7.     الصمت بين الزوجين والبرود العاطفي الذي تتبناه الزوج من العادات التي تؤدي إلى الطلاق فالزوج يريد من زوجته أن تكون صديقته وزوجته وحبيبته في ذات الوقت وفي حين كان هناك تقصير كبير من هذا الجانب من قبل الزوجة فإن الناتج النهائي هو الطلاق بينهما بسبب استحالة الحياة بهذه الطريقة الباردة والصامتة .