كيف يتعامل الزوج مع زوجته اثناء الدورة الشهرية

للدورة الشهرية تأثير ملحوظ على انفعالات المرأة ، بحيث تزيد حدة انفعالاتها، بسبب تعرضها لتغيرات شديدة في الهرمونات، فتزيد حساسيتها، وربما دخلت المرأة في حالة اكتئاب أيضا .

وتحتاج المرأة من زوجها أن يتفهم حالتها أثناء الدورة الشهرية، وأن يهتم بها، مع حرصه على مشاعرها، وعدم فعل ما يزيد من انفعالاتها، لأن لذلك أثر ايجابي كبير جدا في نفس المرأة .

كيف يُعامل الزوج زوجته أثناء الدورة الشهرية

على الزوج أن يتفهم طبيعة المرأة، وما تحتاج اليه أثناء الدورة الشهرية، حتى يستطيع اتباع الطريقة الأمثل في التعامل معها، إذ أن تفهم الزوج لما تمر به زوجته أثناء الدورة الشهرية له دور كبير جدا في تخفيف حدة التوتر والضغط النفسي الواقع عليها .

ويستطيع الزوج مساعدة زوجته في التغلب على هذه التغيرات واثارها الكبيرة، من خلال احتواءه لزوجته وحرصه عليها، ومحاولة إمتصاص غضبها .

كما يستطيع الزوج التخفيف من عبء هذه الفترة على الزوجة من خلال اظهار بعض الرومانسية والإهتمام بها ولامرها، حتى تذوب انفعالاتها وتفكر فقط في كل أمر إيجابي يقوم به الزوج من أجلها .

ويجب أيضا على الزوج تجنب العبارات والكلمات التي تزيد من حساسية المرأة وتعرضها للانفعال بصورة كبيرة أثناء الدورة الشهرية ، مثل تجنب سؤالها عن سبب زيادة وزنها ، او سبب انفعالها ، وكذلك عبارات النقد لها ولتصرفاتها أثناء تلك الفترة .