متى تتخذ المرأة قرار الطلاق؟

قرار الطلاق ليس بالقرار السهل الذي يمكن اتخاذه بين ليلة وضحاها، فهو قرار صعب للغاية، لما له من سلبيات كثيرة، وتبعات خطيرة ، لذلك فالمراه تفكر كثيرا قبل اتخاذ قرار الطلاق ، حتى تكون قد ألمت بكل تباعيات هذا القرار، لتكون على استعداد بالتكيف معها .

متى تتخذ المرأة قرار الطلاق؟

تتخذ المراه قرار الطلاق، بعد أن تفشل جميع محاولاتها في الاصلاح، وتصحيح الأمور الخاطئة التي تعتري حياتها الزوجية مع شريك حياتها، وبعد أن تنفذ طاقتها، وتشعر انها وقعت اسيرة لضغوط نفسية كبيرة تفوق احتمالها، دون أدنى شعور من الطرف الآخر .

كما تتخذ المرأة قرار الطلاق في حالات كثيرة آخرى، نذكر منها ما يلي :

رغبة الرجل بالزواج باخرى 

قد تقبل امراه بزواج زوجها من اخرى، ولكن معظم النساء لا تقوى على تحمل ذلك ، لذا تتخذ المراه قرار الطلاق لحماية نفسها من شعور قاتل قد يعرضها لهزات نفسية عنيقة، خصوصا اذا كانت محبة لزوجها وتغار عليه .

خيانة الزوج لها

تطلب المراه الطلاق اذا تعرضت للغدر والخيانة من زوجها، لانها تشعر بخيبة امل كبيرة، وتشعر بألم وأنين لا يمكن أن يفهمه اي رجل لا يفكر في عواقب خيانته لزوجته .

عدم تقديرها وتعمد اهانتها

اختلف وضع المرأة كثيرا اليوم، فالمرأة التي تعلمت وتسلحت بالعلم ، وخرجت لميادين العمل واثبتت قدرتها على الحياة بدون رجل لن تقبل الا برجل يحفظ لها كرامتها ويصون ودها ويحترمها ، ويحرص على مشاعرها، لذلك قد تتخذ المرأة قرار الطلاق بمنتهى الصرامة ودون تردد متى اصبح الأمر متعلقا بالحفاظ على كرامتها وكبريائها وكيانها المستقل .

تمكن طباع سيئة من الزوج

كثيرا ما يقود القدر المراه للزواج من رجل تسيطر عليه مجموعة من الصفات الذميمة ، كالبخل ، والتسلط مثلا، لذلك تفكر في الطلاق ولكن بعد فشل محاولات كثيرة منها لإصلاحه .

واخيرا، على الرجل ان يعي ان المرأة مهما كانت محبة له، فإن ذلك الحب قد يتغير مع سوء المعاملة والاهمال، وعدم الالتزام بما عليه من مسؤوليات ، كذلك اذا شعرت باصرار منه على التقليل من شأنها واهدار كرامتها ، حينها لن تتردد المراه في اتخاذ قرار الطلاق والانفصال حفاظا على ما تبقى منها في هذه الزيجة .