ماذا يحدث عندما يهمل الزوج مشاعر زوجته ؟

عندما يهمل الزوج مشاعر زوجته ، تصبح الزوجة في حالة نفسية سيئة ، وتزيد انفعالاتها ، وهو خطأ جسيم يرتكبه كثير من الأزواج الذين لا يعلمون التغيير الذي يطرأ على الحياة الزوجية عندما تهمل مشاعر الزوجات. 

هذا ما يحدث عندما يهمل الزوج مشاعر زوجته

تغيرات كثيرة تطرأ على الزوجة عندما يهمل الزوج مشاعر زوجته ، وهي أمور خارجة عن نطاق السيطرة فالزوج من أتاح الفرصة لحدوث ذلك ، وهو المسؤول الأول عن نتائج إهماله لمشاعر زوجته ، وهذه التغيرات هي:

•  ستبدأ الزوجة في حصر تفكيرها في شيء واحد فقط ، وهو أن زوجها لم يعد محبا لها ، والأسباب كثيرة أولها وأهمها للمرأة الشك بوجود إمرأة أخرى سرقت انتباهه وحبه واهتمامه ، وقد يكون الأمر مجرد ظنون والزوج بريء من ذلك ، ولكن هو من تسبب في ذلك هاملا أنثاه ، تاركها للظنون والشكوك تفتك بها.

• عندما يهمل الزوج مشاعر زوجته ، سيحدث أحد أمرين إما أن تتبلد مشاعر الزوجة وإما أن تبحث الزوجة عن من يعوضها حاجتها العاطفية ، ولمن يمنحها الحب والاهتمام والعطف والاحتواء ، وهو أمر خطير قد يحدث للزوجة ضعيفة الايمان ، التي لا تفكر في الحلال والحرام وقتها ، وتحصر تفكيرها في تعويض ما تفتقده فقط ، وهو أمر محزن للغاية .

•  ستشعر الزوجة بأسى وحزن شديدين ، عندما يهمل الزوج مشاعر زوجته ، وستصبح حزينة طوال الوقت ، الأمر الذي سينعكس على نفسيتها ، وسيتسبب في تقصيرها في شؤون زوجها وأطفالها ، وأسرتها ككل.

•  في بعض الحالات وبعد أن تفشل كل محاولات الزوجة وبعد تنبيهه من اهماله لها ، ولمشاعرها ، ستفكر المرأة في الإنفصال ظنا منها ان زوجها يكرهها ولا يقوى على الاهتمام بها وبمنحها الحب والمودة والعطف والحنان.

لذلك على الزوج أن يهتم بزوجته ، وأن يعي أنه قد يكون سببا في حدوث ما لا يُحمد عقباه ، كما يجب أن يعلم الزوج أنه مرآة زوجته ، فإذا اهتم بها ومنحها الحب والعطف والحنان ، جعلها تظهر للجميع كالزهرة المتفتحة ، أما إذا أهملها وأهمل مشاعرها ولم يحرص على التواصل معها ، ستصبح الزوجة شاحبة حزينة ، لا تقوى حتى على الإبتسام.

إقرئي أيضا

عندما تهمل مشاعر الزوجات!

الفراغ العاطفي بين الازواج يؤدي إلى الخيانة الزوجية

للرجل .. انتبه هذه المراة اقرب الى الخيانة الزوجية