لماذا ازرار قمصان النساء على اليمين والرجال على اليسار

لماذا ازرار قمصان النساء على اليمين والرجال على اليسار ؟ قد يتساءل البعض عن أسباب ذلك من باب الفضول ، ولكن مالا يعلمه كثيرون أن هناك عدة أسباب لهذا الفرق جعلت من الموضوع من أكثر الأسئلة التي تتداول في موضوع أزرار القمصان ، فقد ييدو الأمر بسيطا وبديهيا ، إلا أننا عند معرفة الأسباب ستجدون أن الأمر بالفعل يستحق المعرفة .

6 أسباب لوجود ازرار قمصان النساء على اليمين والرجال على اليسار

نعم هناك 6 اسباب يتداولها البعض لتفسير سبب أن ازرار قمصان النساء على اليمين والرجال على اليسار ، إلا أن السبب الرئيسي والحقيقي يمكنكم اختياره من بين الأسباب التي سنطرحها عليكم الآن

أول هذه الأسباب هو أن النساء الثريات قديما كن يعتمدن على  الخدم حين ارتداء ملابسهن الذين كن يستخدمن اليد اليمنى ، لذلك كان وجود الازار على الجهة اليسرى أسهل على الخادمات عند الباسهن ثيابهن

، بينما الرجال كانوا يميلون لارتداء ملابسهم بأنفسهم.

ويقال أيضا أن الأمر يعود بسبب أيام الحرب إذ كان الرجال يحملون سيوفهم باليد اليمنى، ولهذا كان من الملائم والأسرع استخدام يدهم اليسرى لفك الأزرار ، وهو وضع ساعده على محاربة الراكب القادم باستخدام السيف في يده اليمنى.

وقيل أيضا أن  النساء قديما اعتمدن على امتطاء الخيول بوضع جانبي، لذا وضعن أزرار قمصانهن على الجانب الأيسر ما قلل من النسيم الداخل لقمصانهم في هذه الوضعية ، بينما جلس الرجل مفترق الساقين فوق الخيل  ، وليأخذ الرجل السيف من على فخذه الأيسر، كان يتطلب منه ذلك إزاحة معطفه للخلف بيده اليسرى ثم تناول السيف بيده اليمنى. لذا كان يجب أن يكون الجانب الأيسر من معطفه فوق الجانب الأيمن.

هل تصدقون أن  نابليون له سبب في ذلك أيضا فعند مشاهدتنا لوحات نابليون عادة ما تظهره بيده اليمنى مدسوسة داخل معطفه، وهو أمر ممكن فقط لأن الأزرار على الجانب الأيمن ، وقد أمر نابليون أن تزرر كل قمصان النساء على الجانب المعاكس، لأنهن كن يضعن أيديهن في قمصانهن للسخرية منه، وبذلك سيمنع السيدات من السخرية منه !!

كما أن هناك سبب عقلاني قليلا وهو حرص النساء على التمييز بينها وبين الرجل في الأزياء بعد أن وصل بالعديد من الخصائص القريبة لملابس الرجال في محاولة لإثبات أن النساء مختلفات مع الرجال ، و وضع الأزرار في الجانب الأيسر كان أحد أساليب التعبير عن هذا الشعور.

إقرأ أيضا

قمصان تفوق الخيال بتصاميمها

ازياء يعشقها الرجل على المرأة تعرفوا عليها

كيف تكوني اكثر جاذبية بعيون زوجك