هذا أول ما تتمناه الفتيات في فارس الأحلام

توجد في مخيلة كل فتاة في عمر الزواج مجموعة من الصفات الهامة التي تتمنى أن تتوافر في فارس أحلامها، و شريك العمر، قد تختلف من فتاة إلى أخرى إلا أنها قد تتشابه في صفات معينة ذات قيمة هامة عند كل منهن.
 
صفات شريك العمر
طرحت "هي" هذا السؤال على مجموعة من الفتيات في عمر الزواج، وتم إستخلاص تلك الصفات من خلال ردودهن كالتالي:
 
•أن يكون حنوناً
من أجمل الردود التي أرسلت إلي، فقد عبرت الفتاة عن كل ما تريد في صفة واحدة إذا وجدت في الرجل سترافقها مجموعة من الصفات الطيبة أيضا، وهي الحنان، فالرجل الحنون مبلغ ومقصد حواء، فعلى الرغم من إختلاف الصفات التي ذكرتها الفتيات إلا أنهن جميعا يتفقن على أن الحنان هو أول ما تبحث عنه الفتاة في شريك العمر.
 
•أن يكون متحملا للمسؤولية
بعيداً عن الرومانسية، تحب الفتاة الرجل المسؤول المقدر لحقيقة الموقف، فمعه ستشعر بالأمان لدرايته بما عليه من مسؤليات تجاه زوجته فهو رجل بكل ما تحويه الكلمة من معان وقيم لا مجال للتنازل عنها أبدا.
 
•أن يكون محترما لكلمة الأنثى
فلا مجال للسخرية والإستهزاء، فللأنثى كلمة أيضا، يجب أن تحترم ولا يضرب بها عرض الحائط، وأن يقدر المرأة ويحترمها ولا يقلل من شأنها أبدا.
 
•أن يمتص غضبها وقت الإنفعال 
فالإنفعال  ليس حكرا على الرجل فقط، فالمرأة أيضا قد تتعرض للضغط العصبي وقد تنفعل في كثير من المواقف، فهذه هي طبيعة البشر، فهي لن تكون دائما القطة الوديعة الهادئة فقد تغلب عليها إنفعالاتها في وقت ما لتظهر أمام الرجل، فعلى الرجل أن يكون مدركا لحالتها.
 
•أن يكون متفائلا
تحب الفتاة الرجل المتفائل المقبل على الحياة وتتمنى أن يكون شريك عمرها كذلك، حتى يساعدها على تخطي الأزمات والصعاب بتفاؤل وحب.
 
•أن يجيد التخطيط للمستقبل
وأن يكون لديه أهداف واضحة تمكنه من رسم الطريق المناسب الذي سيضمن تحقيق تلك الأهداف، فبعض الفتيات سلطن الضوء على هذه الصفة، خاصة مع إفتقار بعض الشباب لها، وهو ما يسبب حيرتهم، وعدم وضوح مستقبلهم.