ميزات جديدة في فيسبوك..إعلام المستخدمين عند تحميل صور لهم

أعلنت "فيسبوك" عن ميزة جديدة تضيفها على التطور الذي حصل في مجال تقنية التعرف على الوجه، حيث أطلقت "فيسبوك" أداة جديدة و اختيارية لمكافحة انتحال الشخصية و انتهاك الخصوصية و مساعدة الناس على تحسين إدارة هويتهم على أكبر موقع للتواصل الاجتماعي في العالم.

و تعمل هذه الميزة على اكتشاف الصور التي يرفعها لك أصدقائك أو أي شخص آخر في حال كنت تظهر في صورة و كنت ضمن الجمهور المستهدف بتلك الصورة، و إشعارك بها حتى و إن لم يقم ناشر الصور بالإشارة إليك. حينها سيكون بإمكانك الإشارة إلى نفسك في الصورة أو تجاهلها، أو حتى التواصل مع ناشر الصورة لحذفها في حال لا تريد أن تُنشر.

كما أن هذه الميزة ستعلم صاحب الصورة الأصلية في حال قام أي مستخدم بإستخدام صورته على صورة البروفايل الشخصية،  بمعنى لو انتهكت أحدهم هويتك و أنشئ حساب مزور عنك ووضع صورتك مكان صورة الملف الشخصي، فإن فيسبوك ستكتشف ذلك و تخبرك به.

و بالرغم من أن هذه التكنولوجيا مثيرة للإهتمام، إلا أن قوانين الإتحاد الاوروبي و القوانين الكندية تحظّر مخالفة قوانين الخصوصية و البيانات الشخصية. و قد أكدت فيسبوك أنها ستجعل هذه الميزة إختيارية للسماح للأشخاص بحماية خصوصياتهم.