انطلاق لقاء عالم التطبيقات في جدة بعنوان ( تطبيقات نحو رؤية 2030 )

انطلق لقاء عالم التطبيقات بعنوان «تطبيقات نحو رؤية 2030»، الذي تنظمه غرفة جدة ، من خلال لجنة شباب الأعمال، بشراكة استراتيجية مع وزارة التجارة والاستثمار، ورعاية نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير عبدالله بن بندر، بمشاركة 120 جهة حكومية وخاصة، كما أطلق 12 تطبيق هواتف ذكية نفذها شباب سعوديون .

أهداف  لقاء عالم التطبيقات

إن إطلاق لقاء عالم التطبيقات في دورته الأولى يسهم في تنمية الحراك الاقتصادي في المملكة، من خلال مساندة وتشجيع الشباب والفتيات على الابتكار والإبداع، إذ يسهم اللقاء في تحقيق رؤية المملكة 2030 من خلال تنويع الموارد والمداخيل الاقتصادية، ومواكبتها عبر تطوير المحتوى المحلي، وحفز قطاع الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة لإيجاد فرص استثمارية لريادة الأعمال، ويجمع أصحاب التطبيقات والمستفيدين منها، إلى جانب مشاركة المستثمرين مع أصحاب الأفكار لإيجاد بيئة محفزة للأعمال الصغيرة والناشئة.

ويهدف لقاء عالم التطبيقات إلى تطوير المحتوى المحلي، وإيجاد بيئة محفزة للأعمال الناشئة والصغيرة، وإتاحة فرص وشراكات استثمارية واعدة من خلال وجود المبدعين من أصحاب التطبيقات والشركات الرائدة في مكان واحد من المستثمرين من الجهات الحكومية، إلى جانب شركات التقنية العالمية، وشركات الاتصالات، وشركات تطوير التطبيقات وتقديم الدعم لها، وحاضنات الأعمال، وأصحاب الأفكار والمخترعين.

 التطبيقات التي دشنها نائب أمير منطقة مكة المكرمة في الملتقى

●       تطبيق متجر إلكتروني لكل حاجات الأسرة، والذي يتميز بالتوصيل المجاني مع إمكان الدفع النقدي أو عبر الشبكة مع اختيار الوقت المناسب لتوصيل الطلبات .

●       موقع يضم أكثر من 7 آلاف منتج من العطور والتجميل .

●       تطبيق لتمديد الغاز، التي تقوم بتمديد شبكات الغاز المركزي للمنازل والشركات والمطاعم والمجمعات السكنية، والتي تعد خدمة جديدة في المملكة .

●       تطبيق المدارس الذي يسهل تواصل الطالب بالمدرس، ويتميز بتوفير قوائم بيانات عن المدرسين المتخصصين في نطاق عمراني محدد.

●       تطبيق يمكن من طلب سيارة النقل الأقرب للمستخدم، لنقل الشحنات مهما كان حجمها مع إمكان تتبعها.

●       تطبيق يسهل إجراءات عمل الوكالة الشرعية، وعمليات التوثيق، وطالب التوثيق وهو تطبيق يمكن من خلاله تسجيل القضايا و حفظها، والرجوع إليها، وتخزين الصور والملفات لكل قضية، ومتابعتها مع خدمة المواعيد، وغيرها من التطبيقات الخدمية.