جوجل .. تحتفل بذكرى تأسيسها الـ 19

يحتفل جوجل عملاق البحث على الإنترنت اليوم 27 سبتمبر بذكرى تأسيس الشركة الذي كان في عام 1998، وقد بدأت جوجل بالإحتفال بذكرى التأسيس منذ عام 2002.

وقدمت جوجل هذا العام بمناسبة الذكرى الـ19، مجموعة من الألعاب وكلمات البحث التالية "google birthday surprise spinner"، تظهر عند الضغط على شعار جوجل الذي تحول إلى لعبة دوارة بألوان زاهية فيها 19 شكل مختلف وعند الضغط على الدائرة يتوقف المؤشر على أحد الأشكال الذي ينقل المستخدم إلى اللعبة.

كما نشرت فيديو في اليوتيوب قالت فيه : " يقولون الحياة مليئة بالمفاجآت، وتاريخ جوجل هو الساندة الكامل منها. في الواقع، لن نكون هنا بدونها.

في عام 1997، كان أحد مؤسسي شركة غوغل، لاري بيدج، قد وصل لتوه إلى جامعة ستانفورد لمتابعة عمله في علوم الكمبيوتر. من بين جميع الطلاب في الحرم الجامعي، تم تعيين المؤسس المشارك الآخر لشركة غوغل سيرجي برين عشوائيا لعرض الصفحة. وكان لقاء هذه الفرصة مفاجأة سعيدة التي بدأت كل شيء.

من هناك، جنبا إلى جنب مع اثنين من الهدف المشترك في الاعتبار: لتنظيم المعلومات في العالم وجعلها في متناول الجميع ومفيدة، شعار التي ستصبح لتصبح بيان مهمة غوغل. هانكيرد اثنين أسفل في المرآب - مكتب غوغل الأول - وحصلت على العمل.

مليارات عمليات البحث في وقت لاحق، ربما كان أسعد حدث هو كيف نمت جوجل على مدى السنوات ال 19 الماضية. يطلق على غوغل اسم "غوغول" (أ 1 متبوعا بمائة أصفار)، وهو أقرب إلى اسمه الذي يحمل الاسم نفسه سنويا، ويخدم حاليا أكثر من 4.5 مليار مستخدم في 160 بلدا يتكلمون 123 لغة حول العالم.

عند النقر على رسومات شعار مبتكرة اليوم، ندعوك لاستكشاف 19 مفاجأة أطلقناها على مدى السنوات ال 19 الماضية - بما في ذلك علامتنا التجارية الجديدة بحث فونبوكس: لعبة الأفعى! حتى تعطيه تدور وشكرا للاحتفال معنا!"

وكل عام وشركة جوجل التي غيرت بسهولها وبساطتها من طريقة الإنترنت بخير..