هل ستشتري جوجل سناب شات بـ 30 مليار دولار ؟

نشرت بعض المواقع المختصة بالأخبار التقنية أن جوجل في العام الماضي 2016 كانت تنوي شراء شركة سناب وهي الشركة المالكة لتطبيق سناب شات بـ 30 مليار دولار، ولكن جوجل نفت ذلك.

وبحسب موقع تيك كرنش المختص بالتقنية أن تلك الصفقة كانت سرية في ذلك الوقت، ولكن المفاوضات عادت من جديد في شهر مارس هذا العام قبل طرح سناب اكتتابها العام الأولي في بورصة نيويورك ولكن لا يمكن البت في كونها مفاوضات جدية أم لا حيث أن جوجل لم تعلق على المسألة ومع ذلك قد تكون الصفقة منطقية لكلا الشركتين نظرا للأسهم المضطربة لشركة سناب شات في الوقت الحالي.

ولكن يبدو أن إيفان شبيجل، الرئيس التنفيذي لشركة سناب لم يظهر أي اهتمام في بيع شركة سناب إلى جوجل أو أي شخص آخر على الرغم من انخفاض سقف الشركة الناشئة إلى حوالي 15 مليار دولار بعد ارتفاع وصل إلى 30 مليار دولار عندما الاكتتاب العام في مايو.

وعلى جانب آخر عملت شركة جوجل على تطوير تكنولوجيا لتمكين الناشرين من إنشاء الـ  طوابع Stamp، وهو محتوى إعلامي مرئي يشابه في طريقته الخط العام لميزة اكتشف الموجودة ضمن تطبيق سناب شات، وذلك وفقا لتقرير  نشرته صحيفة وول ستريت جورنال.

ولا شك أن الجميع في مجال التقنية في إنتظار التصاريح الرسمية إذا كانت جوجل ستشتري سناب أن أنها شائعات كما يرى الكثير من الخبراء.