سعوديات يطلقن منصة "رفوف الكترونية" لتجارة الكتب المستعملة

تستعد رائدة أعمال سعودية مع فريق عمل مكون من ثلاث سيدات، لاضافة جديدة و متميزة إلى الأوساط الثقافية السعودية، و ذلك باطلاق أول منصة معرفية لنشر ثقافة القراءة، و هي منصة "رفوف الكترونية"، و هو أول موقع متخصص من نوعه في بيع و شراء الكتب المستعملة إلكترونيا، بهدف إعادة زمن الكتاب الجميل، و غرس حب القراءة في المجتمع من خلال تداول سهل للكتب يتواكب مع الانفتاح الذي شهدته السوق الإلكترونية.

اطلاق منصة "رفوف الكترونية"  

تطلق المنصة صاحبة الفكرة و مؤسسة المشروع رائدة الأعمال جيهان الحربي، مع فريقها المكون من ثلاث سيدات، هن: إسراء حسني، روان بيروتي، و رزان الجبر، تطلعا للوصول إلى العالمية عبر تجارة الكتب بكل أشكالها و بمختلف اللغات تماشيا مع "رؤية السعودية 2030".

أهداف منصة "رفوف الكترونية" 

أوضحت جيهان الحربي، لاحدى الصحف المحلية، أن المنصة تهدف إلى نشر الوعي الاستهلاكي من حيث إعادة تداول الكتب المستخدمة بين أفراد المجتمع، ما قد يعود بفوائد اقتصادية على المستوى الفردي و المستوى الاقتصادي العام، مشيرة إلى أن الهدف المعرفي و الثقافي يدعمه الموقع من خلال تسهيل حصول العميل على الكتب التي تصب في اهتماماته و رغباته الثقافية بأسعار مناسبة في متداول الجميع.

علما بأن فريق العمل قد حرص على دراسة السوق، ما شجع على إنشاء منصة رفوف إلكترونية للكتب المستعملة، و إطلاق أول منصة معرفية الأسبوع المقبل.

المنصة تقوم على مبدأ العرض و الطلب

يُذكر بأن منصة رفوف إلكترونية لتجاره الكتب المستعملة، تقوم على مبدأ العرض و الطلب بين الشخص الذي يريد أن يبيع الكتاب و الشخص الذي يريد شراءه من خلال الموقع الإلكتروني، و تتم عملية الدفع و التوصيل بطريقة سهلة و محترفة، و بجانب العرض و الطلب على الخدمات التي يقدمها المشروع، فإن جميع الكتب المعروضة حاليا في المكتبات و دور النشر يمكن أن تتم إعادة تداولها عبر الموقع ككتب مستعملة.