أبل تزود آيفون بمساعد جديد إلى جانب سيري

قالت تقارير صحافية إن شركة أبل في طريقها لتزويد هواتف آيفون بمساعد ذكي جديد إلى جانب "سيري"، وهو "أليكسا" من شركة أمازون ، إلا أنه يجب على المستخدمين فتح التطبيق الخاص والضغط على الميكروفون للتحدث معه.

أليكسا سيستجيب للأوامر الصوتية في أجهزة آيفون

ويتيح التحديث الجديد لمستخدمي نظام IOS إمكانية طرح الأسئلة على "أليكسا"، والتسوق وتشغيل الموسيقى، ورمز الميكروفون صُمم من أجل مساعدة المستخدمين في العثور على منتجات ضمن التطبيق الخاص، ومع ذلك قامت أمازون بتطوير "أليكسا"، للاستجابة إلى الأوامر الصوتية.

أمازون تقدم منتجاتها عبر إليكسا في آيفون

ووفقا للتقارير فإن أمازون ستقدم عددا كبيرا من منتجات المنزل الذكية، لطلبها باستخدام مساعدها الذكي، وذكرت أمازون أن "أليكسا" سيكون متاحا لمستخدمي هواتف آيفون الأسبوع المقبل وفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية.

الكشف عن آلة معاينة آيفون

على صعيد آخر، نشر موظف سابق في شركة أبل صورة بعنوان "آلة معاينة آيفون" ، وهو جهاز يستخدم لصيانة هواتف آيفون مباشرة في متجر آبل، وتوجد "آلة معاينة آيفون" في جميع متاجر آبل الرسمية، ولكن الذين يعلمون بوجودها قلة، وقالت تقارير إن استخدام هذه الأجهزة بدأ بعد إصدار هاتف آيفون 5 إس.

وقال الموظف السابق في أبل: "تبدو هذه الآلة كما لو أنها جمعت في الفناء الخلفي، كان يجب ضبط الآلة لمدة نصف ساعة تقريبا قبل القيام بإصلاح الهاتف الذكي، بالإضافة إلى وجود سائل خطير داخل الآلة ينبغي استخدام قفازات لنقله".

أبل ستطرح 3 نماذج من آيفون 8

حرائق الهواتف تطال آيفون 7 وأبل تفتتح تحقيقا

أبل تعلق على انفجار هواتف آيفون