" تاتو " للتحكم في الاجهزة الذكية عن بعد

يبدو ان مستخدمي الاجهزة الذكية سيتمكنون مستقبلا من التحكم في اجهزتهم دون الحاجة الى حملها ، و ذلك بفضل اختراع جديد لـ " تاتو tattoo " او وشم ذكي ، يحول الجلد الى شاشة تعمل باللمس !

" تاتو " التحكم في الاجهزة الذكية

طور فريق بحثي فى معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ( MIT ) ، بالتعاون مع مختبر شركة مايكروسوفت، اختراعا جديدا و فريدا من نوعه ، يتضمن تطوير وشم ذكي مؤقت يحول جلد المستخدم لواجهة تعمل باللمس يمكنها التحكم فى الهواتف الذكية و الحواسيب اللوحية و اجهزة الكمبيوتر المختلفة من خلال جلد المستخدم دون الحاجة لحمل الجهاز نفسه.

اطلاق هولوفون اول هاتف ذكي يتميز بالاسقاط الضوئي

يحمل المنتج الجديد اسم DuoSkin ، و قد تم ابتكار هذا الاختراع من قبل طالبة الدكتوراة سيندى هسين ليو ، مع فريق الباحثين باستخدم اوراق الذهب، كمادة قابلة للتطبيق مع الوشم المؤقت الحديث ، و تمكنوا من الوصول الى نتائج جيدة، حيث اراد فريق عمل المشروع ربط التكنولوجيا بثقافة التغيير و اهتمام الناس بالوشوم من خلال وشم عصري باسعار معقولة و تصميمات جذابة، وفقا لصحيفة " ديلى دوت " الامريكية.

علما بان فريق معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا قد تمكن من تطوير الموصلية اللازمة لتحقيق التفاعل مع الاجهزة المتصلة، و كانوا ايضا قادرين على صياغة ورقة الذهب فى التصاميم المعقدة للوشوم، و تم نشر فيديو و مجموعة من الصور التى توضح للعالم الطريق التى يعمل بها الوشم الذكى الجديد و طريقة استخدامها للتحكم فى الأجهزة الذكية من خلال جلد المستخدم دون الحاجة لحمل الجهاز.

الأولى من نوعها : شنطة ظهر بخاصية اعادة شحن الكمبيوتر

ثلاثة انواع مختلفة من  " التاتو " الذكي

يُذكر بان  DuoSkin توفر لاي شخص صناعة " تاتو " باستخدام ورق الذهب و المواد الرخيصة يمكن لصقه مباشرة على الجلد، وفقا لما اشار اليه الموقع الخاص بالمشروع.

و تتيح التقنية الجديدة ثلاثة انواع مختلفة من " التاتو "، احدهم يمكنه التحكم عن بعد في الاجهزة الذكية مثل الهواتف و اجهزة الكمبيوتر باللمس، والاخر " تاتو " يغير الوانه وفقا لحرارة الجسم، اما النوع الاخير فهو للاتصال اللاسلكي مع الاجهزة المختلفة لتخزين المعلومات، و توفر تقنية DuoSkin للمستخدمين انشاء مجوهرات تُلصق على الجسم و يمكنها تخزين المعلومات و نقلها للاجهزة المختلفة.