"فيسبوك" يطرح ميزتين جديدتين

أطلقت "فيسبوك" ميزة جديدة توفر لمستخدميها إمكانية اختيار الأصدقاء والصفحات التي يجب أن تظهر منشوراتهم أعلى صفحة "آخر الأخبار" News Feed، في مسعى جديد لجعل تجربة المستخدم أسهل. 
 
فما إن يختار المستخدم الأصدقاء والصفحات التي تهمه، يظهر المحتوى الجديد الذي نشروه منذ آخر زيارة له لفيسبوك أعلى "آخر الأخبار"، مع نجمة تبرز في الزاوية العليا اليمنى للمنشورات، تنبه المستخدم إلى أن لهذا المحتوى الأولوية في الظهور.
 
وفي سياق منفصل، بدأت شبكة "فيسبوك" الإجتماعية باختبار ميّزة جديدة تسمح لمُستخدمي تطبيقها على أندرويد بتصفّح المُشاركات وكتابة تعليقات عليها حتى دون وجود اتصال بالإنترنت ليقوم التطبيق بنشرها عند توفر اتصال جيّد، وهي ميّزة كانت مُتوفّرة سابقًا لتسجيل الإعجاب أو إعادة نشر المُشاركة فقط لكنها توسّعت الآن لتشمل كتابة التعليقات.
 
وستتيح الميزة الجديدة عرض آخر المشاركات التي تم تحميلها سابقًا ولم يطّلع المستخدم عليها، حيث سيقوم التطبيق بتخزين المشاركات غير المقروءة بشكلٍ مؤقت على الجهاز لحين قراءتها للإستفادة منها عند عدم وجود اتصال بالإنترنت أو عندما يكون الاتصال بطيئًا.
 
وأعلنت الشبكة الإجتماعية إن الميّزات الجديدة سوف تصل لمُستخدمي أجهزة أندرويد بشكل تدريجي دون تحديد فترة زمنية أو رقعة جغرافية مُحددة لاختبارها، لكن البلدان الناشئة هي الهدف بكل تأكيد، كما لم تكشف في ما إذا كانت ستصل لمُستخدمي أجهزة آيفون وآيباد في وقتٍ لاحق.