تفاصيل الجيل الثاني من نظارة "جوجل"..

كشف مكتب براءات الاختراع الأمريكي عن المستند الذي قدّمته شركة "جوجل" والتي شرحت فيه الجيل الثاني من النظارة وآلية عملها، فضلًا عن طريقة توضعها، التي تغيّرت كثيرًا، على رأس المُستخدم.
 
براءة الإختراع الجديدة التي تخص الجيل الثاني من النظارات الذكية Google Glass التي أصبحت تُعرف باسم مشروع Aura، توضع على أذن واحدة فقط مع وجود حزام بسيط يلف على الرأس من الخلف لتثبيت النظّارة، لكن أجزاء الحزام قادرة على إعادة تعيين موضعها لتتلائم تمامًا مع رأس وأذن المُستخدم، لتقوم فيما بعد بحفظ الوضعية لاستخدامها بشكل دائم.
 
ويُمكن استخدام الحزام أيضًا كوسيلة إدخال للتفاعل مع النظّارة، حيث يتوفر جزء يتعرّف على اللمس مُخصص للتحكم والتفاعل مع المحتوى.
 
وتستعين النظّارة بموشور لتحويل الضوء وإيصال الصورة من عدسة النظارة إلى عين المُستخدم دون أن تؤثر على مجال رؤيته بحيث يظهر المحتوى بألوان شفّافة تختلف درجتها على حسب درجة الإضاءة لضمان رؤية المحتوى بأفضل شكل مُمكن.
 
ولا يُعرف حتى الآن موعد طرح الجيل الثاني من نظارة جوجل التي يُشرف عليها اللبناني طوني فاضل، المؤسس والرئيس التنفيذي السابق لشركة Nest التي استحوذت عليها "جوجل"، إلا أن الشركة قالت في شهر يوليو الماضي إن نظارتها ستكون مُوجهة بشكل أساسي لمجالات مثل الطب والطيران.