"بيبسي" في عالم الهواتف الذكية

دخلت شركة المشروبات الغازية "بيبسي" Pepsi رسمياً سوق الهواتف الذكية، بعد تقديم Pepsi Phone P1 من قبل شركة صينية. ويندرج الهاتف ضمن فئة الهواتف متوسطة المواصفات، شاشته قياس 5.5 بوصات بدقة 1920×1080 بكسل مع طبقة حماية من نوع 2.5D، كما يقدم ذاكرة وصول عشوائي "رام" قدرها 2 جيغابايت و16 جيغابايت مساحة تخزين قابلة للتوسيع.
 
ويمتاز الجهاز بهكيل مصنوع من الألمنيوم وبقارئ لبصمات الأصابع على جهته الخلفية، معالجًا ثماني النوى من نوع "ميديا تك إم تي 6592" وبسرعة 1.7 جيغاهرتز، يضم معالج رسوميات من نوع Mali 450-MP4. أما الكاميرا الخلفية فتأتي بدقة 13 ميجابكسلًا مع فلاش LED، وأخرى أمامية بدقة 5 ميجابكسلات، بالإضافة إلى بطارية بسعة 3,000 ميلي أمبير/ساعة. وفي ما يتعلق بالناحية البرمجية، يعمل Pepsi Phone P1 بنظام تشغيل اسمه "ديدو أو إس" dido OS، هو نسخة معدلة من الإصدار 5.1 "لوليبوب" من نظام التشغيل أندرويد التابع لشركة جوجل.
 
ويأتي الهاتف الجديد في ثلاثة ألوان، هي: الأزرق، والذهبي، والفضي، ويتوفر للطلب من خلال حملة للتمويل الجماعي على موقع JD.com http://z.jd.com/project/details/30677.html في الصين، وتهدف الحملة لجمع تمويل بقيمة 3 ملايين يوان صيني (470 ألف دولار أميركي) بحلول الثالث من كانون الأول/ديسمبر المقبل.