5 وصفات بصفار البيض للطفل الرضيع

للطفل الرضيع 5 وصفات بصفار البيض ، و على الرغم من أن البيض من العناصر الغذائية التي تسبب الحساسية لكثير من الأطفال ، إلا أن الأطباء ينصحون بالبيض الكامل أو صفار البيض كوجبة مبكرة للطفل الرضيع كوجبة غذائية صلبة اولى ، من بعد عمر 6 أشهر ، بحسب الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال ، بينما يفضل أعطاء صفار البييض للطفل الرضيع بعد عمر 8 أشهر ، مع الحذر من حساسية البيض في تاريخ العائلة ، و من بعد اعطاء الطفل الرضيع وجبة صفار البيض ، يفضل ملاحظة بعض الإشارات على إصابته بالحساسية ، مثل تحسس خلايا الجلد ، أو الأسهال أو سيلان الأنف ، أو حدوث مشاكل في الجهاز التنفسي .

و لتقديم صفار البيض بشكل صحي و لذيذ للطفل الرضيع ، إليك مجموعة من 5 وصفات سهلة و سريعة :

  1. وصفة صفار البيض المهروس مع الحليب أو اللبن ، حيث يسلق البيض جيداً ، و يستخرج الصفار و يهرس مع حليب الأم أو الحليب الصناعي أو اللبن الزبادي ، و يخلط جيداً ثم يقدم للطفل الرضيع بالملعقة .
  2. وصفة البيض المخفوق ، حيث يفصل صفار البيض عن البياض ، و يخلط صفار البيض مع ربع كوب حليب و ملعقة زبدة أو زيت  ، و يقلى في مقلاة غير قابلة للإلتصاق حتى تكوين قرص من البيض المخفوق و يقدم للطفل الرضيع .
  3. وصفة أومليت البيض بالحليب ، حيث يخفق البيض كاملاً مع الحليب و يتبل بالملح و يضاف إليه بعض البقدونس أو السبانخ المفرومة ناعماً ، و يقلى على مقلاة غير قابلة للإلتصاق ، ثم يقدم للطفل الرضيع .
  4. وصفة سندويش البيض بالأفوكادو ، و هذه الوصفة مناسبة لغذائ الطفل الرضيع فوق عمر 8 أشهر ، حيث يخفق صفار البيض مع البعض من الملح و الزبدة و يقلى بالمقلاة حتى يجمد ، ثم تضاف إليه نصف حبة أفوغادو مهروسة ، و يوضع بين شريحتي خبز أسمر طري ، و يقدم للطفل الرضيع .
  5. وصفة كاسترد البيض للطفل الرضيع ، مكوناتها من كوبين من الحليب مع ملعقة فانيلا و ملعقة كبيرة نشاء و 4 حبات صفار بيض  و ملعقة كبيرة و نصف سكر ( إختياري )، و يغلى الخليط على النار مع التقليب المستمر حتى يصبح كريمي الشكل ، ثم يسكب في صحون عميقة، يبرد في الثلاجة لحين التقديم للطفل الرضيع .