وصفات شد ترهلات المنطقة الحساسة بعد الولادة

وصفات شد ترهلات المنطقة الحساسة الطبيعة يمكن إعتمادها من قبل السيدات اللواتي يعانين من حالة ترهلات تصيب مناطقهن الحساسة لعدة اسباب ، منها بعض حالات ما بعد الولادة أو ممارسة العلاقة الحميمية أو التقدم بالعمر ، حيث يحدث ترهل في عضلات المنطقة الحساسة مما يسبب إنزعاجاً و عدم رضى لدى السيدة الزوجة و كذلك الزوج بسبب ترهل منطقة الإتصال بالعلاقة الحميمية . و من ابرز وصفات شد ترهلات المنطقة الحساسة ، أخترنا لك هذه النصائح من موقع العناية بالصحة النسائية vwhcare.

ممارسة التمارين الرياضية من نوع Kegel

وهي مجموعة من التمارين الرياضية الحرة التي تركز على تقوية و شد عضلات منطقة الحوض و الرحم ، وذلك بإستخدام تمارين تمارس يومياً و هي تعتمد على العمل على منطقة البطن و الحوض و الأرجل ، يمكن ممارستها في وضعية الجلوس أو الأستلقاء أو حتى أثناء الجلوس في مقعد الحمام ، و هي التمرين على فرد و شد الجسم في هذه المناطقة ، و كذلك تمرين المنطقة الحساسة على الإنقباض و الإنبساط لعدة مرات، وقد لا تظهر نتائج هذه الطريقة سريعا، حيث تحتاج للممارسة لمدة اسابيع و حتى أشهر للحصول على نتيجة مضمونة و طبيعية و صحية، تفيد بشكل عام المنطقة الحساسة و الجسم كاملاً.

استخدام المواد الطبيعية لعلاج ترهلات المنطقة الحساسة

تستخدم خلطات من بعض المواد الطبيعية مثل نباتات واعشاب غربية تعرف بـ Pueraria Mirifica و Curcuma Comosa و هو نوع من الزنجبيل ، الذي يعمل على شد سطح الجلد و تشجيع اعادة نمو الأنسجة في المنطقة الحساسة ، كما يعمل على استقررار مستويات هرمون الاستروجين و تحييد الاختلالات الهرمونية ، إضافة غلى أنه يساعد على تجنب تكون الخلاليا السرطانية في الرحم . وكذلك يستخدم خل التفاح و  ماء الورد لشد و تعقيم المنطقة الحساسة ، أو تفرك بخليط زيت الزيتون و ماء الورد و عصير الليمون ، و يتم عمل تدليك للمنطقة و تترك لمدة اربع ساعات يومياً.

معادن وأملاح لشد عضلات المنطقة الحساسة

يستخدم الشب أو الشبة المخفف بالماء من بعد عمليات إزالة الشعر في المنطقة الحساسة لإستعادة نشاط خلايا المنطقة و تعقيمها و بالتالي عدم ترهلها أو اصبتها بالتجاعيد، كما تستخدم بودرة الأطفال او النشاء مع بياض البيض لشد جلد المنطقة و بالتالي عمل قناع يتم التخلص منه بعد أن ينشف ، و هو يعمل على تعقيم المنطقة و تبييضها و كذلك تنشيط الخلايا لتتجدد بخلايا جديدة متماسكة .