فوائد التمر للاطفال على الريق

فؤائد التمر للاطفال على الريق تعود إلى الفائدة الصحية المعترف بها من قبل منظمات تغذية صحية منها الجمعية الأمريكية لأمراض القلب ، the American Heart Associatio ، حيث جعلت من ثمرة التمر مثالاً للأطعمة الموصى بها لصحة القلب ، كونها خالية من الدهون و الكوليسترول ، كما أنها تعمل على مد جسم الطفل خاصة في المراحل الاولى من العمر بالعناصر الغذائية الضرورية التي يحتاجها و يكتفي بها لبناء جسم صحي و سليم .

فوائد التمر الغذائية

تحتوي حبة التمر الواحدة على 66 سعرة حرارية ، و هي خالية من الدهون ، و هي غنية بالألياف و المكونات الغذائية الغنية التي تحافظ على الجهاز الهضمي للطفل و تعمل على أداءه بشكل صحيح و يمنع عنه الإمساك ، و تحتوي حبة التمر على الحديد الذي يمد حاجة الطفل للحديد بشكل كاف ليومه ، هذا الحديد يعمل على تجديد خلايا الدم الحمراء ، و التي بدورها تعمل ععلى تحريك الأوكسجين داخل جسمه . كما يحصل الطفل من خلال التمر على 15 ملليغرام من الكاليسيوم ، الظروري لبناء العظام و 167 ملليغرام من البوتاسيوم الضروري لتنظيم ضغط الدم ، و كذلك فإن حبة التمر غنية بكميات صغيرة من حمض الفوليك و النياسين و فيتامين A.

فوائد أكل التمر على الريق

يوصى بتناول حبات مفردة من التمر على الريق قبل تناول الإفطار أو الماء ، و هذه التوصية تشمل الكبار و الصغار ، بحسب مصادر دراسات علمية و دينية متعارف عليها من التراث الأسلامي ، حيث يعمل التمر على تخليص الجسم من مشاكل الإمساك و دفع السموم عن الجسم و تنشيط الجهاز الهضمي ، كما يعمل على تنشيط الذاكرة و يحمي من تسوس الأسنان و تجنب أمراض القلب .

هل يمكن اعطاء التمر للأطفال الرضع ؟

هل يستطيع الطفل الرضيع بعمر سنة إلى سنتين تناول التمر و هضمه من دون مشكلات ؟ هذا سؤال أجاب عنه مركز صحة الطفل الأمريكي بالقبول ، على أن لا يتناول الطفل حبة كاملة من التمر لأنها تسبب الإختناق، بل بتقطيع الحبة إلى عدة قطع أو هرسها ، مع مراقبة الطفل أثناء تناولها . و هذا التحذير يسري على جميع أنواع الفواكه المجففة، التي تسبب عادة الإختناق للأطفال الصغار الذين لا يقوون على مضغ اللقمة قبل إبتلاعها .