نصائح هامة للحفاظ على جمال الام وصحتها في سن الاربعين بدون مشاكل

نصائح هامة للحفاظ على جمال الام وصحتها في سن الاربعين بدون مشاكل، تفرض على الام تغيير اسلوب حياتها، العناية بشكلها ، بشرتها، مظهرها، دون يأس او ملل من المرحلة الاربعينية.

يؤكد الدكتور باسم شوقي أخصائي التغذية أن سن الاربعين عند الام هو همزة الوصل وجسر العبور بين ما فات من العمر والمرحلة المستقبلية المنتظرة، البعد عن المعتقدات الخاطئة بأن  الام تفقد  نشاطها وحيويتها عند الانتهاء من المرحلة الثلاثينية.

سن الاربعين بدون مشاكل

اوضح الدكتور باسم، ان تأسيس حياة زوجية سليمة، وضع اهداف لكل مرحلة عمرية خلالها، تنظيم الانجاب، حماية جسمك من التغيرات الكلية والهرمونية التي تحدث بعد الزواج، البعد عن اهمال جمالك مهما كانت حالتك الصحية او النفسية، تقييم كل مرحلة عمرية وتحديد متطلباتها خصوصا بعد الزواج، كلها عوامل مؤثرة على الامهات في سن الاربعين

عليك ايتها الام  التوازن المبكر بين كل ما سبق، لأثره العميق في جعل سن الاربعين بالنسبة لك  إما مرحلة جمالية مفعمة بالحب والعطاء وتحمل المسؤولية والطلة الجذابة مهما كان عدد الاولاد اوالظروف المحيطة، أو تحويله إلى سن اليأس والملل والاحباط والتعايش الوقتي مع سنين العمر.

نصائح للحفاظ على جمال الام في سن الاربعين

عليك ايتها الام تغيير تفكيرك اتجاه هذه المرحلة ، النظرة التفاؤلية وحب الحياة والاستقرار النفسي هم اساس جمال سن الاربعين وليس فقط العناية الخارجية.

 عليك في بداية المرحلة الاربعينية وضع خطة لجمالك " التصالح مع النفس بعد الانتهاء من الحمل والولادة خلال المرحلة العمرية السابقة".

  • الذهاب إلى طبيب التجميل ليس لعمل العمليات التجميلية، لكن لوضعك على الطريق السليم لمعرفة كيفية العناية بجمالك ، تحديد الكريمات والمرطبات المناسبة لطبيعة بشرتك وجسمك ، وضع الحلول المناسبة للمشاكل التي تهدم فكرك وتسبب لك اليأس وعدم الاستمرار في المحافظة على جمالك
  • الاعتماد على خطوات يومية تحافظ على جمال بشرتك، يحددها لك الطبيب المختص، دون الاستهانه والانسياق وراء كل ما هو  جديد قد لا يناسبك ويتسبب لك في اضرار تشوه جمالك.
  • اختيار الملابس التي تناسب قوامك، التنويع في الموديلات والاشكال حسب تحركاتك وحياتك، ما يساعدك على تجديد اسلوبك حياتك خلال سن الاربعين بشكل عملي وممتع دون أن تشعري.
  • اختيار الألوان الملائمة  التي تبرز جمالك وطبيعة جسمك ولون بشرتك.
  • الشعر تاج المرأة سواء بالحجاب أو من غيره ، لذا عليك التغلب على حالات الإحباط التي تصيبك بعد الولادة، اليأس من نتائج التجارب السابقة لاصلاح الشعر، اتباع خطة علاجية مع الطبيب المختص.

نصائح هامة للحفاظ على صحة الام في سن الاربعين

يؤكد دكتورباسم على ضرورة الذهاب إلى طبيب التغذية بعد الولادة، اتباع أساليب غذائية صحية وسليمة خصوصا بعد الزواج، البدء المبكر في وضع خطة غذائية تكون منهج يساهم في تجديد النشاط والحيوية المطلوبة لكل مرحلة عمرية، من هذا المنطق ينصح بالتالي:

  • اتباع نظام غذائي صحي بعد الزواج
  • العوامل التراكمية السابقة  في المرحلة الثلاثينية" سواء قبل الولادة او بعدها" هي المخزون الحقيقي للمرحلة الاربعينية لذلك احرصي على التعامل مع هذه المرحلة بحذر!
  • اتباع حميات صحية بوصفات طبية خلال سن الاربعين
  • ممارسة الرياضة بشكل منتظم خلال سن الاربعين
  • عمل فحوصات دورية، تهدف إلى وقاية جسمك بصفة مستمرة، التعرف المبكرة في حالة الإصابة بأي مرض.

ملحوظة هامة

عليك ايتها الام الاربعينية إذا كنت تعني من مشكلات نفسية، صحية، مرضية، الاهتمام بجمالك وصحتك دون البكاء على ماسبق، انطلقي معنا نحو حياة افضل، استشيري طبيبك وابدئي مع مجلة "هي " تكملة رحلة الجمال والصحة على موقعنا.