طرق علاج الكحة و طرد البلغم عند الاطفال بالاعشاب

طرق علاج الكحة و طرد البلغم عند الاطفال بالاعشاب ، خاصة و أن الكحة تسبب الازعاج للاطفال في كثير من الاحيان ، و قد تسبب لهم آلام في الحلق و الصدر ، و تعيقهم عن النوم و عن ممارسة أنشطتهم اليومية ، سواء كانت هذه الكحة جافة أو كانت الكحة مصحوبة بالبلغم ( المخاط ) ، خاصة مع احتمالية استمرارها لعدة أيام ، بينما هناك فعالية مضمونة في حال تجربة طرق علاج الكحة و طرد البلغم عند الاطفال بالاعشاب.

طرق علاج الكحة و طرد البلغم عند الاطفال بالاعشاب

- احدى طرق علاج الكحة و طرد البلغم عند الاطفال بالاعشاب استخدام خليط العسل و الحليب مع إضافة السكر لجعله مرغوبا لدى الاطفال.

- يفيد استخدام مزيج الزنجبيل الذي يتميز بفوائده العظيمة بإضافة الحليب و العسل و بضع نقاط من عصير الليمون إليه ، ليصبح مذاقه محببا لدى الاطفال ، و تناوله يوميا صباحاً و مساءً ، في علاج الكحة و طرد البلغم عند الاطفال.

- من أهم طرق علاج الكحة و طرد البلغم عند الاطفال بالاعشاب ، استخدام الزعتر و النعناع ، حيث يتميز كلاهما بخواص مضادة للبكتيريا و مطهرة لمجرى التنفس ، و يمكن استخدامهما في اعداد خلطة فعالة ، بخلط 2 ملعقة صغيرة من الزعتر و 2 ملعقة صغيرة من النعناع في كوب ماء مغلي ، و يغطى الخليط لمدة نصف ساعة ، ثم يضاف إليه  2 ملعقة صغيرة من العسل ، مع إمكانية تخزينه في الثلاجة في وعاء مغطى لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر ، و تؤخذ منه ملعقة صغيرة حسب الحاجة.

- يساعد شرب اليانسون صباحا و مساء ، في المساعدة على علاج الكحة و طرد البلغم عند الاطفال ، و خاصة أنه يتميز بأنه ذو مذاق مرغوب.

- يُفضل دهن صدر الطفل بزيت السمسم و القيام بتغطيته حتى يتعرق ، و لذلك نتائج فعالة في علاج الكحة و طرد البلغم عند الاطفال.

- يمكن غلي أوراق الجوافة و تناول خلاصتها يوميا ، خاصة و أن الدراسات قد أثبتت فعالية و فائدة خاصة لأوراق الجوافة في علاج الكحة و طرد البلغم عند الاطفال.

- تعتبر وصفة عصير العنب مع العسل وصفة فعالة لعلاج الكحة و خصوصا الكحة الجافة ، و تحضر هذه الوصفة باضافة معلقة من العسل إلى كوب من عصير العنب و شربه في الليل قبل الذهاب إلى النوم.

- تستخدم عشبة لحاء الكرز البري في علاج الكحة عند الاطفال ، نظرا لاحتوائها على خصائص مهدئة للكحة جعلت منها احدى المواد التي تدخل في صناعة الأدوية المضادة لها.

- تلعب الخصائص الغذائية في اللوز دورا فعالا في علاج أعراض الكحة عند الاطفال ، و يمكن تحضير عجينة فعالة من اللوز من خلال نقع 5-6 حبات من اللوز في الماء لمدة 8 إلى 10 ساعة ، ثم صنع عجينة ناعمة من اللوز المنقوع مع إضافة ملعقة صغيرة من الزبدة إليه ، و يتم تناول هذه العجينة من ثلاث إلى أربع مرات يوميا حتى تزول أعراض الكحة .