بعض الأفكار المنزلية لتسلية الأطفال في العيد

بعض الأفكار المنزلية لتسلية الأطفال في العيد لتبعد عنهم الملل و لاشباع رغبتهم بالمرح و الفرح بأوقات العيد . و مع زحمة الشوارع و الأماكن العامة خلال فترة العيد ، يمكن الإستعانة بأدوات للعب الجماعي و المرح داخل المنزل ، سواء للأطفال أو لضيوفهم من الأصدقاء الأقارب أو الجيران و المعارف . لك أن تستعيني ببعض من هذه الأفكار لإشغال أطفالك بأوقات سعادة منزلية فريدة .

الرسم و القراءة و الموسيقى

فرصة العيد هي فرصة لممارسة الهوايات و تنميتها ، فهنالك وقت كاف لأطفال للإمساك بالفرشاة و القلم لرسم أجمل اللوحات و إستكشاف الفنون من خلال التعلم عبر مواقع الإنترنت ، أو التعرف على آلة موسيقية جديدة بمساعدة معلم أو هاوِ مختص بالموسيقى و العزف ، او الإطلاع على قراءات جديدة في كثير من المجالات المحببة للطفل كالعلوم و الأدب و الفنون ، لذا احرصي على توفير ما يناسب إهتمامات طفلك له في عطلة العيد و لتكن بداية جيدة له بمساعدتك و تحفيزك بتواجدك معه ، و يمكن البدء بتصميم و رسم بطاقات معايدة بالعيد للجد و الجدة و الأطفال الآخرين ، ثم العمل على مشاريع مسلية أخرى .

الألعاب الجماعية القديمة تصلح لكل زمان

هنالك الكثير من الألعاب الجماعية المسلية والتي مازالت تمارسها الأجيال و تتوارث و تكون مسلية لأطفال العصر الحديث المولع بالتسلية السهلة على الأجهزة الألكترونية ، منها الألعاب الشعبية مثل العاب الإختباء و ألعاب الكرات الزجاجية و لعبة الخطوط او البربر أو التوكي و التي تختلف تسمياتها بحسب البلدان العربية ، إضافة إلى الألعاب التقليدية التي يمكن أن يمارسونها وهم جالسين مثل ألعاب الطاولي و الشطرنج و السلم و الثعبان و الليدو  .

ألعاب للكبار و الصغار معاً

بعض الألعاب المسلية تنفع لأن تمارس بشكل عائلي جماعي لطيف ، حيث يمكن أن تجتمع الأسرة حول لعبة المونوبولي أو لعبة الفيشة أو الفوزبول أو ال، أو كافة الألعاب الرياضية التي تحتاج طاقة و نشاط مثل كرة القدم و كرة السلة و الريشة و كرة المنضدة و نط الحبل و غيرها . حيث تعد فترة العيد من الفرص الفريدة التي تسمح بتجمع أفراد العائلة بعطلة جماعية و تكون مناسبة لمشاركة هذه النشاطات الممتعة .

العاب إقتصادية للأطفال

يمكن تجهيز الكثير من الألعاب المسلية للأطفال منزليا بدلاً من شرائها من السوق ، وهنالك الكثير من الوصفات التي تستطيعين إيجادها على موقعنا " هي " و التي تقدم لك وصفات عن تحضير العاب مثل المعجون الملون  " البلي دو " و " السلايم "  ، إضافة إلى نصائح أخرى لتحضير العاب منزلية من الورق و الكرتون و البالونات التي تدخلك بورشة تصنيع مع الأطفال لتجهيز هذه الألعاب المسلية ، و التي تعد بحد ذاتها متعة للأم و الطفل بقضاء وقد مشترك مسلي معاً .

ألعاب العيد في الصيف

لعل امتع الأوقات للأطفال هي اوقات اللعب بالماء و السباحة ، لذا فإن توفرت المساحة الكافية لإنشاء مسبح صغير للأطفال ، فيمكن الإستعانة بكثير من أشكال المسابح الصغيرة ليلعب بها الأطفال سواء في فناء المنزل أو السطح أو حتى داخل الحمام المنزلي ، مع توفي الألعاب المائية مثل اللعبة الحديثة التي شاعت مؤخراً، و هي لعبة البالونات المصغرة التي تملأ بالماء ، و كذلك مسدسات الماء و الدمى التي تطفو على الماء ، مع توفير عناصر حماية للأطفال الصغار خوفاً من اختناقهم بالماء أثناء اللعب .