10 نصائح للحفاظ على صحة الشعر والبشرة خلال الحمل

للحفاظ على صحة الشعر والبشرة خلال الحمل تحتاج الحامل لكثير من العناية خلال هذه الفترة بسبب بعض التغيرات الهرمونية والجسدية والتي تحدث أثناء الحمل ، مثل تساقط الشعر وجفاف البشرة وتغيرها وغيرها من التفاصيل التي تقلق الحامل تجاه الحفاظ على جمالها .

10 نصائح للحفاظ على صحة شعر و بشرة الحامل

●       دائما على الحامل استشارة طبيبها عن أفضل الفيتامينات التي تساعدها للحفاظ على صحة شعر و بشرة الحامل ومن المهم عدم تناول أي من هذه المكملات الغذائية إلا باستشارة الطبيب .

●       يحتاج الشعر أثناء فترة الحمل عناية مكثفة من خلال وضع الزيوت الطبيعية والماسكات المحضرة في المنزل أو استخدام الشامبوهات الغنية بالبيوتين و السيليكا للحفاظ على صحة شعر و بشرة الحامل .

●       ولتتخلص الحامل من جفاف بشرة الجسم يجب أن تستخدم الكريمات المرطبة بانتظام، مع الحرص على شرب الماء والسوائل بكثرة

●       ترطيب الوجه من أهم النصائح التي يجب على الحامل التركيز عليها لذا من المهم أن تستعمل الكريمات المرطبة على الوجه للحفاظ على صحة ونضارة البشرة خلال فترة الحمل للحفاظ على صحة شعر و بشرة الحامل .

●       الإجهاد والتوتر العصبي يؤثر كثيرا على تساقط الشعر ونضارة البشرة لذا يجب على الحامل تجنب التوتر العصبي والإجهاد قدر الإمكان .

●       الخضروات مهمة جدا للحفاظ على نضارة البشرة وقوة الشعر وصحة الجسم وتجنب السمنة لذا يجب على الحامل تناول أكل صحي مثل الخضروات و الفواكه .

●       تعاني المرأة الحامل من جفاف بشرة الجسم وتكون خطوط التمدد في الجسم لذا من المهم دائما دهن الجسم بالزيوت الطبيعية للحد من هذه الخطوط واستخدام زبدة الكاكاو التي تساهم في تخفيفها للحفاظ على بشرة الحامل  .

●       لا بأس أن تدلل الحامل نفسها مرة كل أسبوعين لزيارة الصالون وعمل كل مايلزم للعناية بالشعر والأظافر والبشرة ، لتصبح العناية أكثر احترافية .

●       تعاني بعض الحوامل من الهالات السوداء حول العين بسبب الإرهاق و للتخلص منها يمكن استخدام  شرائح الخيار حول العينين أو أكياس الشاي الباردة  للحفاظ على صحة بشرة الحامل .

●       يجب على الحامل للمحافظة على جمال بشرتها الحصول على قدر كاف من النوم فالنوم لفترة كافية أثناء الليل يمنح الجسم الراحة اللازمة، كما أنها الفترة اللازمة لإصلاح الخلايا التالفة واستعادة نشاط الجسم مرة أخرى للحفاظ على صحة شعر و بشرة الحامل .