ما هو العمر المناسب لدخول الطفل الروضة

دخول الطفل الروضة له عمر معين ، ويعتمد على رأي الخبراء والمختصين ، ولكن اختلفت الآراء بين الأمهات عن أفضل عمر ، فالبعض منهم تفضل عمر الخمس سنوات ، والبعض الآخر تفضل عدم دخوله الروضة بالأساس بسبب جهلهن لأهمية دخول الطفل الروضة  .

أهمية دخول الطفل الروضة

على كل أم أن تعلم مدى أهمية دخول الطفل الروضة والتي من خلالها تبني شخصية طفلها من خلال هذه النقاط

●       بدخول الطفل الروضة يتجاوز خوفه من الخروج إلى العالم الخارجي والاختلاط مع أشخاص جدد .

●       تعمل الروضة أيضا على صقل شخصية الطفل وتجعله اجتماعيا .

●       تعتمد مناهج التعليم الحديثة في المدارس بشكل كبير على التعليم في الروضة، فكلا المرحلتين يعتمدان على بعضهما البعض.

أفضل عمر لدخول الطفل الروضة

أفضل عمر لدخول الطفل الروضة هو عمر 4 سنوات ، كون الطفل بهذا العمر يكون جاهزا لاستيعاب فكرة الالتزام بالدوام الرسمي ،  بالإضافة إلى قدرته على فهم المعلومات و الدراسة بشكل عام.

ومن المهم أن تعرف الأم أن دخول الطفل الروضة لا يعني التعليم الحرفي لكنه وسيلة لتعويد الطفل على الالتزام والثقة بالنفس ، وبالتالي على الأم أن تختار روضة مناسبة لطفلها تعتمد على التدريس عن طريق العب ، و بدخول الطفل الروضة يجب أن تهتم الأم أن يقضي طفلها الوقت مع أطفال آخرين ليصبح اجتماعيا .

نصائح لدخول الطفل الروضة

على الأم عدم الضغط على طفلها بشكل كبير عند دخول الطفل الروضة فهذه المرحلة تمهيدية للطفل لذا ليس عليها التركيز على التعليم والالتزام بالدوام خصوصا إن كان في عمر الأربع سنوات . أما في المرحلة الثانية وهي  Kg2 فسيكون الطفل قد بلغ عمر 5 سنوات وهنا ننصح الأم أن تكون أكثر جدية  بحيث تركز فيها على الدراسة والتعلم والمتابعة لأنه يهيئه لدخول المدرسة.