حساب الجدول الصيني للحمل بتوأم بالعربي

حساب الجدول الصيني للحمل احدى الوسائل القديمة لتحديد نوع الجنين، حيث يستعمله الكثيرون لإجراء بعض الحسابات لمعرفة إن كان الجنين ذكرا أم أنثى، و البعض الأخر يستخدمه من أجل التوصل لطريقة تسهل عملية الحمل بتوأم، بينما يعد حساب الجدول الصيني للحمل مجرد اجتهادات غير مثبتة علميا في ما يخص النتائج التي تقدمها حسابات الجدول الصيني، و يرى البعض أنه ذو نتائج دقيقة، بينما يستخدمه الكثيرون بهدف المتعة و التسلية و قضاء وقت مرح لا أكثر، فكيف يتم حساب الجدول الصيني للحمل؟ و ما مدى صحة حساب الجدول الصيني للحمل بتوأم بالعربي؟

حساب الجدول الصيني للحمل

حساب الجدول الصيني للحمل يعتمد على معرفة أمرين و هما الشهر القمري الذي حدث فيه الحمل و العمر القمري أيضا للمرأة عند وقوعه، حيث يستخدم الجدول الصيني للحمل بالطريقة التالية.

- تحديد العمر القمري للمرأة عند حدوث الحمل، يعتمد الصينيون على التقويم القمري لحساب عمر الأم حيث تضاف سنة واحدة إلى عمرها الفعلي، فإن كان عمر الأم هو 25 ففي التقويم الصيني يكون عمرها 26، و لكن في حالة أنها من مواليد شهر فبراير أو يناير قبل بداية السنة الصينية الجديدة و هي 22 فبراير، فيكون ولادة الحامل سبقت السنة الصينية بأيام قليلة و ستدخل في العام الجديد لها، و بهذا تضيف عامين و ليس عاما واحدا على عمرها الحالي.

- تحديد الشهر القمري الذي وقع فيه الحمل، و باستخدام الجدول الصيني يتم إيجاد المربع الذي يتقاطع فيه كل من العمر القمري للأم و الشهر القمري للحمل و الذي سيدل على الجنس المتوقع للمولود من ذكر أو أنثى، و وفقا للجدول فان (ب أو G) تعني بنت ، و ( و أوB  ) تعني ولد.

حساب الجدول الصيني للحمل بتوأم

تعتقد الكثيرات بأن هناك علاقة بين الجدول الصيني للحمل و الحمل بتوأم، بينما ذلك اعتقاد خاطئ، حيث أن الجدول الصيني للحمل الذي ابتكره العلماء الصينيون منذ أكثر من 700 عام ، لا يتضمن اطلاقا احتمالية الحمل بتوأم ، بل يضع احتمالين فقط إما ذكر أو أنثى.

يُذكر بأن هناك عدة عوامل تساعد في زيادة نسب الحمل بتوأم، وفقا للدراسات العلمية، وهي:

- العامل الوراثي ، حيث تلعب الوراثة دورا كبيرا في زيادة نسبة الحمل بتوأم، و يساعد تاريخ العائلة في زيادة فرص الحمل بتوأم لاسيما التوأم غير المتماثل.

- عمر المرأة، حيث أن المرأة الأكبر سنا لديها فرص أكبر للحمل بتوأم من تلك الأصغر سنا، و ذلك بسبب أن اقترابها من انقطاع الدورة الشهرية قد يؤدي إلى إفراج المبيضين عن أكثر من بويضة في نفس الشهر، و كذلك بسبب ارتفاع نسبة الإستروجين لديها.

- الحمل المسبق ، حيث أن فرص الحمل بتوأم تزيد لدى المرأة في حملها الثاني و ما بعده، وكلما حملت أكثر زادت نسبة حدوث الحمل بتوأم.