نصائح طبية يجب ان تتبعها المراة الحامل اثناء السفر

نصائح طبية للمراة الحامل يجب أن تتبعها للحفاظ على صحتها وصحة جنينها من أي خطر قد يصيبها أثناء السفر بالطائرة ، وهناك الكثير من النصائح والملاحظات التي تسمعها الحامل بخصوص سفرها لذا يجب عليها قبل كل شي استشارة طبيبها قبل السفر ، خصوصا لو كانت تعاني من مضاعفات أو مشاكل صحية .

8 نصائح طبية للمراة الحامل أثناء السفر

●       يفضل عدم سفر الحامل في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل ، وذلك لارتفاع نسبة الإجهاض في هذه الفترة ، بالإضافة إلى ما يصاحبها من أعراض الإرهاق العام والقيء والغثيان .

●       من نصائح طبية للمراة الحامل دائما أنه يفضل عدم سفر المرأة الحامل في الأشهر الأخيرة تجنبا لحدوث المخاض أثناء الرحلة.

●       من الأفضل دائما سفر الحامل بين الأسبوع الـ 14 و الـ 27  .

●       من النصائح الطبيه للمراة الحامل الإكثار من شرب السوائل والأطعمة المليئة بالسوائل مثل الفواكه.

●       من المهم للمراه الحامل أثناء السفر إرتداء حذاء وملابس مريحة أثناء السفر للحفاظ على صحتها .

●       و من النصائح الطبية للمراة الحامل هو عدم السفر خلال الحمل إلى البلدان التي تتطلب أخذ لقاحات وتطعيمات عند زيارتها لحماية الأم والجنين من أي عدوى .

●       وهناك نصائح طبية للمراة الحامل في النشاطات التي ستقوم بها أثناء السفر لذا علي الحامل تجنب التزلج على الجليد، وركوب الخيل، والتزلج على الماء، وركوب الأمواج، وتسلق الجبال و الغطس ، و تجنب احواض الاستحمام ذات المياه الساخنة والساونا لأن التعرض للحرارة الزائدة ليس آمنا للجنين.

●       التغذية الصحية مهمة لذا يجب اتباع نصائح طبية للمراة الحامل وذلك بتناول الكثير من الفاكهة الطبيعية والمجففة وشرب الماء والخضراوات والأطعمة الطازجة الصحية والحليب .