احمي طفلك من حساسية الربيع و أعراضها المزعجة

احمي طفلك من حساسية الربيع و أعراضها المزعجة ، خصوصا و أننا في الوقت الحالي على أبواب فصل الربيع الذي يحمل معه دائما الحساسية لبعض مرضى حساسية الربيع، أو حساسية حبوب اللقاح ، وذلك  بسبب انتشار حبوب اللقاح التي تحملها الرياح من النباتات التي تزهر لنا لتعلن عن بداية فصل الربيع .

أعراض حساسية الربيع

●       سيلان الأنف ، و دمع العيون

●       العطس و السعال

●       الحكة في الأنف والعينين

●       ضيق التنفس

و من المهم أن نعلم أن حساسية حبوب اللقاح يمكن أن تؤثر على جميع الأعمار، لكنها أكثر ما تؤثر في الأطفال، والتي يمكن أن تؤثر سلبا على حياتهم اليومية.

 8 نصائح لحماية طفلك من حساسية الربيع و أعراضها المزعجة

●       قد تجد الكثير من الأمهات أن الحل لمواجهة الحساسية هو تجنب التعرض لحبوب اللقاح و تعاطي الأدوية والخضوع للعلاج المناعي ، لكننا سنقدم لك بعض النصائح الأخرى التي تحمي طفلك من حساسية الربيع و أعراضها المزعجة .

●       التقليل من النزهات في الحدائق وذلك بسبب انتشار حبوب اللقاح الصغيرة في الهواء والتي قد يصل عددها للمليارات ، وبمجرد أن يتنفس الشخص المصاب بحساسية الربيع ستعلق هذه الحبوب في الأنف والرئتين.

●       احمي طفلك من آثار المواد المسببة للحساسية وذلك بغسل شعره و استبدال ملابسه التي كان يرتديها خارج المنزل بمجرد العودة إلى المنزل ، تعليم الطفل غسل الأنف عن طريق استنشاق الماء بشكل منتظم.

●       يمكن إجراء تغييرات بسيطة كإغلاق جميع النوافذ و الاستعانة بمكيفات الهواء لتبريد المنزل.

●       خلع الحذاء عند باب المنزل لبقاء المواد المسببة للحساسية في الخارج

●       ننصح بتنظيف الأرضيات بمكنسة كهربائية لسحب كل الجزيئات المجهرية من المكان.

●       يمكن تناول الأدوية في بداية فصل الربيع

●       استشارة الطبيب المعالج لتشخيص حالة الطفل ووصف الدواء المناسب له ، وإعطاء المزيد من الإرشادات النافعة لكل حالة على حدة.

إقرأ أيضا

حساسية الصدر تقي الطفل من السرطان وتصيبه بأمراض القلب

علاج حساسية الانف عند الاطفال

للأم : كيف تعرفين أن طفلك يعاني من الحساسية