طريقة عمل سلايم

السلايم أو عجينة اللعب الكريستالية او البليدو الكريستالية المطاطة ، هي واحدة من الألعاب الحديثة للطفال ، حيث يستمع الطفل بالملمس الطري و العجينة الطرية للسلايم ، و هي تختلف بطريقة اللعب عن قطع المعجون التقليدي الملون ، حيث أن تشكيلاتها لا تدوم طويلاً ، فتعود قطع السلايم إلى حالتها الجيلاتينية الهلامية مرة أخرى خلال أقل من دقيقة ، و لتحضير هذه العجينة منزليا من مكونات بسيطة ، بإمكانك إتباع الوصفات التالية من قبل مدوني طرق التحضير FYI الأجانب .

طريقة عمل سلايم شفاف

يمكن تحضير عبوة ¼ كوب من سلايم شفاف و طري منزليا من خلال خلط المكونات التالية: 1 ملعقة كبيرة صمغ شفاف ، ½  ملعقة صغيرة من مادة Borax (مادة فنية من البلاستيك) ،1 ½ ملعقة كبيرة ماء ، حيث يخلط الماء و مادة Borza في عبوة منفصلة ثم يضاف إلى الصمغ الشفاف ليتحول مع الخلط فورا إلى مادة جيلاتينية ، علماً أنها لا تلتصق باليدين لاحقاً أثناء اللعب ، و يمكن متابعة طريقة عمل سلايم في فيديو المدونة ELIE Oops عبر هذا الرابط.

طريقة عمل سلايم كريستالي لماع

يمكن تحضير سلايم كريستالي ملون و لماع بإضافة المسحوق الملون اللماع الذي يستخدم في الأعمال الفنية اليدوية ، مع الصمغ الشفاف السائل ، و البيكنغ باودر و رغوة الألوان ( و هي مادة توجد في المحلات الصينية ، في قسم أدوات الرسم، تكون على شكل فلين أو رغوة بلاستيكية ) أو يمكن الإستعاضة عنه بإستخدام محاية أقلام الرصاص مبشورة قطعاً صغيرة . و لتحضير كوبين من السلايم ، توضع رغوة الألوان البيضاء بمقدار كوب مع كوب من الماء و تحل معه تماماً مع الخلط بواسطة الملعقة ، ثم تصفى من الكمية المتبقية غير المحلولة من الرغوة لإستخلاص السائل الذي سنستخدمه لتحضير السلايم ، ثم يتم تفريغ 100 ميلليلتر من الصمغ الشفاف السائل في المحلول و إضافة ملعقة صغيرة من البيكنغ باودر ، مع التحريك المستمر لغرض تكوين خلطة متناسقة و متماسكة ، و يلاحظ تكون سلايم شفاف جاهز للتلوين ، و هنا تقسم عجينة سلايم الرطبة إلى أجزاء و يلون كل منها بلون لماع مختلف . يمكن حفظ السلايم في علب مغلقة للعب بها لاحقاً أو إعطائها للأطفال فوراً ليلعبوا بها ، يمكن مشاهدة فيديو التحضير عبر هذا الفيديو للمدونة الصينية Edwinmacmillan.

طريقة عمل سلايم بعجينة قابلة للأكل

يمكن تحضير نوعية أخرى من معجون السلايم من إذابة قطع الحلويات و خلطها بالسكر المطحون ، و هي طريقة تشابه تحضير عجينة السكر (الفوندان)  التي تستخدم بتغليف كيك المناسبات. حيث يمكن إستخدام المارشميلو أو قطع الحلوى بالكراميل أو السكر ، فتذوب على حمام بخاري ثم تخلط بالسكر المطحون لتكوين عجائن سلايم ، بإمكان الطفل اللعب بها و كذلك تناولها من دون أي مشكلات ، و يمكن مشاهدة فيديو تحضير هذا السلايم بطريقة المدونة كارين كارسيا من خلال هذا الفيديو ، كما يمكن عمل سلايم ليس للعب فحسب،  و إنما ليكون محاية لخطوط أقلام الرصاص و الفحم بهذه الطريقة لنفس المدونة عن طريق هذا الفيديو.

أصنعي دمية طفلك بنفسك من تصميمه و بأقل التكاليف

طرق تنمية المهارات عند الأطفال

10 ألعاب صيفية للتسلية خارج المنزل